Advertisements
Advertisements
الجمعة 18 يونيو 2021...8 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد تمسكهم بالسوبر الأوروبي.. هذه العقوبة المتوقعة على ريال مدريد وبرشلونة

رياضة ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

محمد وردة

تواجه الأندية المؤسِّسة لبطولة دوري السوبر الأوروبي، والتي أثارت جدلًا في الأوساط الكُروية العالمية مؤخرًا، تهديدات بالاستبعاد من البطولات الأوروبية من جانب الاتحاد الأوروبي "يويفا"، وعلى رأسها ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.


عقوبات جديدة ضد أندية دوري السوبر الأوروبي

وكشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يستعد لتوقيع عقوبات صارمة ضد الأندية التي أسست بطولة دوري السوبر الأوروبي، ولم تنأى بنفسها بَعد عن المشروع.

وقالت مصادر لشبكة (ESPN): إن اليويفا سيعتمد على "المسار التأديبي للمنظمة"، وقد يؤدي هذا إلى أقصى عقوبة بموجب هذا المسار، وهو الحظر لمدة عامين من دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي.

وأضافت أن الأيام الماضية شهدت مشاورات مع الأندية الـ12، في محاولة للاتفاق على عقوبة أقل واستخراج التزام رسمي نهائي بعدم متابعة جهود دوري السوبر الأوروبي، وتوصل اليويفا إلى تفاهم مع 7 أندية هي "أرسنال وأتلتيكو مدريد وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير"، كما أقر بالاتفاق مع نادي إنتر ميلان الإيطالي.

الأندية الأربعة المتبقية وهي يوفنتوس وميلان الإيطاليان وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان، تمسكوا حتى الآن بموقفهم، ويمكن أن تواجه إجراءات تأديبية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهي انتهاك المادة 51 من النظام الأساسي التي تنص على أنه لا توجد مجموعات أو ربما يتم تشكيل تحالفات بين أندية منتسبة، بشكل مباشر أو غير مباشر، إلى اتحادات أعضاء مختلفة في يويفا دون إذن.

وأكدت شبكة ESPN أن الأندية التي انسحبت من المشروع قد تواجه عقوبات مالية صارمة إذا سعت الأندية المتبقية إلى اللجوء القانوني بناءً على الاتفاقية الموقعة من قبل أندية الدوري الممتاز.

وضربت حالة من الانقسام الكرة الأوروبية الشهر الماضي، بعدما أعلن 12 ناديًا من النخبة في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا عزمها بدء بطولة جديدة مكونة من 20 فريقًا، حيث يتواجد 15 فريقًا ثابتًا بالإضافة إلى 5 فرق متغيرة كل موسم.

وهدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، في بيان وقعت عليه اتحادات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا لكرة القدم وروابط الأندية في الدول الثلاث، باستبعاد اللاعبين والأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي من المشاركة في البطولات الأخرى.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements