رئيس التحرير
عصام كامل

بعد تشيلسي.. توتنهام يسمح لممثلين عن الجماهير بحضور اجتماعات مجلس الإدارة

توتنهام
توتنهام
أعلن نادي توتنهام الإنجليزي السماح بشكل رسمي بحضور ممثلين عن الجماهير لاجتماعات مجلس إدارته.


حضور الجماهير بسبب أزمة دوري السوبر الأوروبي

وجاءت خطوة إدارة توتنهام من أجل إصلاح ما أفسده  إعلان الإدارة المشاركة في تأسيس دوري السوبر الأوروبي الشهر الماضي، وهي الفكرة التي لم يكتب لها النجاح وتسببت في انتقادات واسعة.

وأصدر توتنهام بيانا رسميا قال فيه إنه سيشكل لجنة استشارية تتألف من ممثلين منتخبين من كافة روابط المشجعين سيحضر رئيسها اجتماعات مجلس الإدارة. 

وكشف النادي اللندني طريقة اختيار الجماهير قائلا: "سيتم تعيين رئيس اللجنة الاستشارية سنويا وسيكون عضوا غير تنفيذي في مجلس الإدارة.. ستضع لجنة مستقلة من مستشاري النادي المعايير التي سيتم من خلالها اختيار ممثل الجماهير بالتشاور مع روابط المشجعين المختلفة لضمان تمثيل حقيقي لعشاق النادي في مجلس الإدارة".

وأضاف في بيانه: "تعلمنا دروسا من الأحداث الأخيرة وقمنا بمراجعة مشاركة الجماهير حيث أصبحت ضرورة ملحة".


توتنهام بات ثاني نادي إنجليزي يوافق على حضور الجماهير اجتماع مجلس إدارته، بعد تشيلسي الذي قرر في الرابع من شهر مايو الجاري السماح لـ3 من المشجعين بحضور اجتماعات مجلس الإدارة، وذلك اعتبارًا من يوم 1 يوليو المقبل.

وقال تشيلسي إن 3 ممثلين عن الجماهير سيتم اختيارهم بالانتخاب سيحضرون الاجتماعات“لضمان معرفة نبض الجماهير“ قبل أي قرار يتخذه النادي مستقبلًا.

وكان توتنهام وتشيلسي ضمن 6 أندية إنجليزية وقّعت على تأسيس لمشروع دوري السوبر الأوروبي المنهار بعد احتجاجات الجماهير.

يذكر أن 12 فريقًا من إنجلترا، وإسبانيا، وإيطاليا، أعلنت تأسيس بطولتها القارية الخاصة ما أثار غضب الجماهير، وبطولات الدوري في جميع أنحاء أوروبا، وبعد احتجاجات وتهديدات بعقوبات من الاتحاد الأوروبي (اليويفا)، والاتحاد الدولي (الفيفا)، قال مسؤولو دوري السوبر إنهم ”سيدرسون الخطوات المقبلة بعدما اقتصرت المشاركة على عدد قليل من الأندية الإسبانية والإيطالية عقب انسحاب العديد من الأندية الأخرى“.
الجريدة الرسمية