Advertisements
Advertisements
الإثنين 1 مارس 2021...17 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. «مصر تتعادل وغانا تفوز» في اليوم الرابع بأمم أفريقيا

رياضة

تامر احمد


انتهت منذ لحظات فعاليات اليوم الثالث من بطولة أمم أفريقيا 2017، والتي تقام بالجابون، حيث شهد اليوم أولى مباريات منتخب الفراعنة بالبطولة.

«غانا» تخطف ثلاث نقاط أمام «أوغندا» بمجموعة مصر.

انتهت مباراة منتخب غانا أمام منتخب أوغندا، بفوز الأول بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب بور جونتي، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة ببطولة أمم أفريقيا 2017.

شهد اللقاء سيطرة من قبل لاعبي غانا على مجريات اللعب، وأهدروا العديد من الفرص، حتى أحرز أندريه أيو لاعب منتخب غانا الهدف الأول في مرمى منتخب أوغندا بالدقيقة 32، وعقب الهدف حاول لاعبو أوغندا الرد بأكثر من فرصة هدف مؤكد.

مصر تفتتح أمم أفريقيا بتعادل مخيب أمام مالي

تعادل منتخبنا الوطني، أمام نظيره منتخب مالى، في المباراة التي أقيمت على ملعب بور جونتي ضمن الجولة الأولى من المجموعة الرابعة ببطولة أمم أفريقيا 2017.

ومع انطلاق المباراة أهدر مروان محسن مهاجم الفراعنة فرصة هدف مبكر في شباك منتخب مالي، بعدها أنقذ أحمد الشناوي، حارس مرمى منتخبنا الوطني، مرماه من هدف مؤكد من ضربة رأس لأحد لاعبي مالي.

وتعرض الشناوي للإصابة ليخرج مصابًا مع منتصف الشوط الأول، ويحل عصام الحضرى بديلا.

وأهدر محمد النني لاعب منتخب مصر، فرصة هدف في شباك منتخب مالي، من كرة من صناعة النجم محمد صلاح.

ويواصل لاعبو منتخب مالي السيطرة وتهديد مرمى مصر بأكثر من كرة؛ ولكن تفشل كل محاولاته، وحاول لاعبو مصر الرد بأكثر من اختراق.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أهدر مروان محسن مهاجم منتخب مصر فرصة إحراز هدف مؤكد في شباك منتخب مالى برأسية إثر كرة عرضية من محمود تريزيجيه.

ثم شهدت الدقيقة 70 من المباراة خروج النجم محمد صلاح لاعب روما الإيطالي، ونزول رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي.

مع الدقيقة 73 يخرج مروان محسن مهاجم النادي الأهلي وينزل بدلا منه أحمد حسن كوكا مهاجم سبورتنج براغا في آخر أوراق المنتخب المصري.

ويهدد عثمان كوليبالي لاعب منتخب مالي مرمى منتخب مصر برأسية تمر فوق العارضة إثر كرة عرضية رائعة بالدقيقة 79.

ثم أنقذ عصام الحضري حارس منتخب مصر مرماه من هدف مؤكد إثر انفراد مهاجم منتخب مالي بالدقيقة 85.

بهذه النتيجة يكون ترتيب المجموعة الرابعة كالتالي:
 
غانا تتصدر المجموعة برصيد ثلاثه نقاط، ثم مصر في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، ثم مالي في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، أما أوغندا في المركز الأخير بدون نقاط.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements