رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم.. المنتخب الوطني يختتم استعداداته لمواجهة نظيره الكيني

مران المنتخب الوطني
مران المنتخب الوطني بالقاهرة

يختتم المنتخب الوطني الأول اليوم الأربعاء، استعداداته لمواجهة نظيره الكيني، فى المباراة التي تجمعهما فى السادسة مساء غد الخميس على ملعب كاسراني بالعاصمة نيروبي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون فى يناير المقبل.



ومن المقرر، أن يخوض منتخب مصر مرانه الرئيسي والوحيد بالعاصمة الكينية فى السادسة مساء اليوم، على ملعب كاسراني الذي يستضيف لقاء الغد.

ويشهد المران مشاركة جميع اللاعبين، بعد انضمام أحمد حجازي لاعب اتحاد جدة لبعثة الفريق فى العاصمة الكينية نيروبي.

ووصلت بعثة المنتخب الوطني مساء أمس الثلاثاء للعاصمة الكينية نيروبي على متن طائرة خاصة لخوض مباراة كينيا في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة الامم الافريقية بالكاميرون.

السفير خالد الأبيض
 وتواجد السفير خالد الأبيض سفير مصر في نيروبي في استقبال البعثة وكذلك طاقم السفارة، حيث رحب بالبعثة والمنتخب والمهندس أحمد مجاهد وأعضاء الجهاز الفني واللاعبين وتم إنهاء إجراءات الدخول بأسرع وقت ممكن.

مسحة كورونا
وأجرت بعثة المنتخب الوطني الأول المسحة الرسمية للكشف المبكر عن فيروس كورونا بمجرد وصولها لفندق الإقامة في مدينة نيروبي العاصمة الكينية.

وخضعت البعثة للكشف المبكر عن فيروس كورونا وهي المسحة الرسمية التي تسبق المباراة المحدد إقامتها في السادسة من مساء الخميس المقبل بمدينة نيروبي.

تعقيم ملعب المباراة

وتلقى اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب، تأكيدات من السفارة المصرية في كينيا، بتطهير وتعقيم ملعب كاسراني الذي يستضيف المباراة أكثر من مرة، وسيتم تعقيمه قبل مران الفراعنة غدًا وكذلك قبل المباراة حفاظا على سلامة اللاعبين. 

سيناريو تأهل الفراعنة
يحتاج المنتخب المصري إلى نقطة واحدة خلال مباراتيه أمام كينيا وجزر القمر، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، ليحجز مقعده رسميًا فى نهائيات أمم أفريقيا بالكاميرون، إلا أن الجهاز الفني للفراعنة يسعى لحصد جميع النقاط فى مباراتي الجولتين الأخيرتين بالتصفيات (6 نقاط)، للتأهل إلى البطولة من الباب العالي كونه يحمل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب الأفريقي برصيد 7 ألقاب.

28 لاعبا

واصطحب حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر جميع اللاعبين الذين تم اختيارهم لمباراتي كينيا وجزر القمر وعددهم 28 لاعبًا هم:
محمد الشناوي - محمود عبد الرحيم جنش - محمد بسام - عامر عامر
محمد هاني - عمر جابر- أيمن أشرف - عبدالله جمعة -أحمد حجازي - محمود حمدي الونش - علي جبر - أحمد أيمن منصور - ياسر إبراهيم - محمد النني - عمرو السولية - طارق حامد - حمدي فتحي - محمد صلاح - محمود حسن تريزيجيه - محمد فاروق - أحمد سيد زيزو - إسلام عيسى - مصطفى فتحي - محمد مجدي أفشة - مصطفى محمد - حسام حسن - أحمد ياسر ريان - محمد شريف.

ويرأس بعثة المنتخب الوطني فى كينيا، أحمد مجاهد رئيس اللجة الثلاثية التى تدير الاتحاد، كما يرافق البعثة حسام الدين عوض عوض اللجنة .

مصر فى الصدارة
يتصدر منتخب مصر صدارة المجموعة السابعة حاليًا، قبل انطلاق مباريات الجولة الخامسة برصيد 8 نقاط.

- منتخب مصر فى الصدارة برصيد 8 نقاط وبفارق الأهداف عن جزر القمر.
- منتخب جزر القمر فى الوصافة برصيد 8 نقاط أيضًا. 
- منتخب كينيا فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط. 
- منتخب توجو فى المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

Advertisements
الجريدة الرسمية