رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. المقاولون يجري مسحة طبية قبل مواجهة النجم الساحلي

فريق المقاولون
فريق المقاولون
يخضع الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب، اليوم الأحد ، لمسحة طبية خاصة بفيروس كورونا والتي يشرف عليها  الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وذلك قبل 48 ساعة من لقاء النجم الساحلي بالكونفدرالية.


ويترقب نادي المقاولون نتائج ظهور المسحة  نظرا لوجود حالة إصابة مؤكدة بالفريق وهو التونسي سيف الدين الجزيري علاوة علي وجود مخاوف من إصابات أخري أبرزهم عماد النحاس المدير الفني للفريق.

وكان المهندس محمد عادل فتحي المشرف العام على الكرة عضو مجلس إدارة نادي المقاولون العرب والمشرف العام علي الكرة أصدر بيان أكد فيه أن الفريق سيخضع لمسحة فيروس كورونا غدا الأحد حسبما تنص لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وقبل 48 ساعة من مواجهة النجم الساحلي في ذهاب دور الـ32 للبطولة الكونفيدرالية الإفريقية والمحدد لها الثلاثاء المقبل بملعب الجبل الأخضر.

ونفى فتحي في البيان الصادر عن النادي مؤخرا وجود حالات كورونا بالفريق باستثناء التونسي سيف الدين الجزيري الذي أجرى مسحة يوم مباراة وادي دجلة التي أقيمت الأربعاء الماضي بصورة شخصية بينما خضع باقي الفريق للتحاليل قبل المباراة ولم تثبت أي إصابات في الفريق.

وأوضح فتحي أن الفريق مقبل على مواجهة إفريقية مهمة وملتزم بالإجراءات المتبعة وسيخضع للمسحة يوم الأحد وحال وجود إصابات سيتم الإعلان عنها مهما كان عددها.

وكان المقاولون أجرى الخميس الماضي مسحة طبية للاطمئنان على الفريق خلال الاستعداد لمواجهة النجم الساحلي المرتقبة ة بعد إصابة سيف الجزيري.

وأعلن التونسي سيف الدين الجزيري، مؤخرا إصابته بفيروس كورونا وأن نتيجة المسحة كانت السبب في غيابه عن لقاء المقاولون أمام وادي دجلة في الجولة الثانية لبطولة الدوري الممتاز.


ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب بقيادة مدربه عماد النحاس المدير الفني النجم الساحلي في دور الـ 32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية والمقرر له الثلاثاء المقبل بإستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر.

وتعرض المقاولون العرب لبداية صعبة في بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم بعد الخسارة في الجولتين الأولى والثانية أمام الزمالك 2-0، ووادي دجلة 2-1 وذلك قبل لقائه مع النجم الساحلي التونسي الأسبوع المقبل.

كما وجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ضربة قوية لعماد النحاس بعد قرار الأخير بمنع المدربين بعدم  الجلوس على مقاعد البدلاء في المباريات المقبلة بالبطولات الإفريقية لعدم حصولهم على الرخصة التدريبية "A" في القارة السمراء.

وجاء قرار الكاف خلال الساعات الماضية باستبعاد 21 مدربًا من البطولات القارية لهذا السبب، وفقًا لرؤية راؤول شيبندا مدير التطوير في الكاف.

ومن جانبه أكد عبد المنعم شطة، المدير الفني الأسبق للكاف، في تصريحات عبر برنامج "أوضة اللبس" بقناة النهار، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم طلب منذ فترة طويلة أسماء المدربين لتحديد مستوى كل منهم.

وقال: يجب أن يكون المدرب الأجنبي على مستوى أعلى من الأفريقي، ويملك رخصة برو "PRO".

وشدد: "عماد النحاس المدير الفني للمقاولون لا يملك أيضًا رخصة الكاف، وسيغيب عن لقاء النجم الساحلي، وأن النحاس لم يحضر مباراة المقاولون الأخيرة بالكونفدرالية بسبب عدم حصوله على الرخصة A من الاتحاد الأفريقي".

وأوضح "شطة"، أن "الكاف لم يصدر أي رخصة تدريبية منذ انتخاب أحمد أحمد رئيسًا للكاف في 2017".

وعن حل الأزمة أكد أن الأندية المتضررة تستطيع تقديم التماس، للتفاهم مع الكاف من أجل حل هذه المشكلة.

وكان عماد النحاس، المدير الفني للمقاولون، شهد لقاء فريقه الأخير أمام أرتا سولار من مدرجات ملعب عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر والذي فاز به ذئاب الجبل 9-1 وتأهل لملاقاة النجم الساحلي التونسي في دور الـ32 للكونفدرالية.
الجريدة الرسمية