رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يرفض اقتراح فينجادا بإقامة دوري الرديف.. اعرف السبب

نيلو فينجادا المدير
نيلو فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة

رفض مسؤولو اتحاد الكرة إقتراح البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة، بإقامة دوري الرديف لمواليد 99 و2000 في الموسم المقبل، من أجل تجهيزهم للمنتخب الأولمبي الذي سيخوض تصفيات التأهل لأولمبياد باريس 2024.



وكشف مصدر بإتحاد الكرة، أن اللجنة الثلاثية التي تدير شئون إتحاد الكرة، رفضت مقترح فينجادا، خاصة أن إقامة دوري الرديف، سيمثل عبئاً إضافياً على خزينة اتحاد الكرة التي تعاني من تراجع الإيرادات وكثرة المصروفات والأعباء منذ إنتشار جائحة كورونا، والتي تسببت فى أزمات مالية كبيرة لكافة الهيئات والاتحادات الرياضية .

أوضح المصدر، أن دوري الرديف سيكلف إتحاد الكرة فاتورة باهظة، من إيجار ملاعب وبدلات حكام وغيرها ومسحات كورونا للفرق المشاركة فى المسابقة، وهو ما لا يمكن أن تتحمله خزينة اتحاد الكرة أو حتى الأندية خلال هذه المرحلة الصعبة.

تصريحات فينجادا

وقال فينجادا: "بنحاول الحفاظ على لاعبي مواليد 99 و2000 من خلال اقامة دوري الرديف لهم، حتي نحافظ على العناصر الموهوبة فى هذه المراحل السنية والاستفادة منها، وعدم التفريط فيها".

وتابع: "سنبدأ مبكرا في تحضير المنتخب الأوليمبي اللي هيمثل مصر في أولمبياد باريس 2024 وهم مواليد 2001 و2002 ، ومواليد 2005 و2006 سيجري تحضيرهم لأولمبياد 2028".

ويعقد الآن نيلو فينجادا المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم مؤتمرًا صفيا للتحدث عن خطته لتطوير الكرة المصرية والارتقاء بها خلال الفترة المقبلة، لاسيما فيما يتعلق بمسابقات الناشئين فى مختلف المراحل السنية بما ينعكس بالايجاب على منتخبات الشباب والناشئين، الى جانب الحديث عن خطته لتطوير كرة القدم النسائية والشاطئية وكرة الصالات .

فينجادا يجتمع مع الأجهزة الفنية للمنتخبات
واتفق البرتغالي نيلو فينجادا، المدير الفني لاتحاد الكرة، مع الأجهزة الفنية لمنتخبات الكرة النسائية بإقامة معسكرات بصفة منتظمة خلال الفترة القادمة.

وأكد فينجادا خلال حديثة مع الأجهزة الفنية لمنتخبات الكرة النسائية أنه سيتفق مع اتحاد الكرة على إقامة معسكرات لمنتخب السيدات مع الأجندة الدولية للمنتخب الأول والأولمبي.

تطوير الكرة النسائية
وطالبت اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، من البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني للجبلاية، بتطوير الكرة النسائية من أجل معرفة برنامجهم خلال المرحلة القادمة خاصة بعد استضافة مصر للبطولة العربية للسيدات.

ومن المقرر أن تستضيف مصر كذلك بطولة كأس العرب للسيدات فى الفترة من 24 أغسطس وحتى 6 سبتمبر 2021.

Advertisements
الجريدة الرسمية