Advertisements
Advertisements
الخميس 22 أبريل 2021...10 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يتراجع عن إلغاء مسحات كورونا للحكام

رياضة 8232259651596548516
مسحات كورونا للحكام

سامية شكري

تراجعت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، عن قرار إلغاء مسحات الكشف عن فيروس كورونا للحكام ، قبل مباريات الدوري.

وعلمت فيتو أن السر في تراجع اتحاد الكرة عن إلغاء المسحات كورونا بسبب وفاة أحد الحكام بفيروس كورونا، وهو ما استدعى اللجنة إلى إلغاء القرار بالنسبة للحكام.

واتفقت لجنة الحكام مع اتحاد الكرة على إجراء مسحات للحكام على نفقة الإتحاد .

أزمة في الدوري


وشهدت الساعات الماضية، أزمة بين اتحاد الكرة وأندية الدوري بسبب إعلان الأول اشتراطات فحص كورونا في مباريات الدوري الممتاز، خاصة بعدما تم إلغاء المسحات للكشف عن فيروس كورونا، على أن يتم دفع فاتورة الفحص من قبل إدارات الأندية.

رابيد تيست

ويستعد اتحاد الكرة لتطبيق رابيد تيست، بدلا من المسحات بين أندية الدوري الممتاز، للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

تكاليف الرابيد تيست 


ويأتي لجوء اتحاد الكرة إلى الرابيد تيست نظراً لانخفاض سعره عن المسحة الطبية للكشف عن فيروس كورونا، حيث يتراوح تحليل الرابيد تيست للاعب الواحد بين 200 إلى 300 جنيه فقط.

بيان اتحاد الكرة


وأعلن اتحاد الكرة في بيان رسمي عن اشتراطات فحص كورونا في مباريات الدوري الممتاز، خاصة بعدما تم إلغاؤها على أن يتم دفع فاتورة الفحص من قبل إدارات الأندية. 

وقال اتحاد الكرة في خطابه للأندية: «يقوم النادي بعمل التحاليل اللازمة الخاصة بكورونا لكل من اللاعبين والأجهزة الفنية والطبية والإدارية بالفريق في أحد المراكز الطبية المعتمدة من خلال المعامل المعتمدة من اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم ويتحمل النادي جميع التكاليف الخاصة بالتحليل وبناء عليه فإن الاتحاد يؤكد على ضرورة سداد المبالغ الفعلية عن الفترة السابقة حتى 28 من شهر فبراير». 
 
وأكد اتحاد الكرة في بيانه أن النادي يلتزم بإجراء التحاليل اللازمة للكشف عن فيروس كورونا قبل موعد المباراة بـ48 ساعة وتقديم النتائج قبل موعد المباراة بـ24 ساعة.
 
وفي حالة عدم التزام النادي بعمل التحاليل اللازمة بأحد المعامل المعتمدة وتقديم النتائج قبل موعد المباراة بـ24 ساعة فسوف يتم توقيع غرامة مالية على النادي قدرها 10 آلاف جنيه عن كل لاعب مشارك دون وجود نتيجة التحاليل المشار إليها بعاليه وتضاعف الغرامة تباغًا والاتحاد المصري لكرة القدم لديه الثقة الكاملة في تعاون الأندية.

إلغاء المسحات 


وأرسلت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، خطابات إلى الأندية بإلغاء مسحات كورونا للاعبين والمدربين قبل مباريات الدورى وكأس مصر هذا الموسم. 

وجاء قرار اللجنة بعد رفض الأندية تحمل تكلفة المسحات، حيث أمهلت اللجنة التي تدير اتحاد الكرة حاليا أندية الدورى الممتاز ، 15 يوما لسداد 54 مليون جنيه تكلفة إجراء مسحات فيروس كورونا على اللاعبين والمدربين والأجهزة الإدارية والطبية خلال الموسم الماضى 2019 -2020، والموسم الحالى 2020 -2021.

من جهة أخرى، أرسل أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير الجبلاية خطاباً يلزم فيه الأندية بتحمل 3 ملايين جنيه نتيجة مسحات الكشف عن فيروس كورونا عن الموسم الماضي 2019 -2020، وكذلك عن الموسم الحالى 2020 -2021.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements