رئيس التحرير
عصام كامل

أيمن طاهر يكشف سببب استبدال محمد الشناوي أمام جزر القمر

أيمن طاهر
أيمن طاهر

كشف أيمن طاهر مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني الأول، السبب وراء استبدال محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي بين شوطي مباراة مصر وجزر القمر التى أقيمت أمس الإثنين باستاد القاهرة الدولي خلال مباراة جزر القمر، والتي فاز خلالها المنتخب برباعية نظيفة، في ختام مشوار التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم، ليتصدر الفراعنة مجموعتهم.



سلامة الشناوي
وقال طاهر في تصريحات إذاعية إن النتيجة كانت مطمئنة، وهذا شجعنا على منح الفرصة لمحمود جنش للمشاركة فى المباراة بديلاً للشناوي، الذي شعر بآلام خفيفة جداً مع نهاية الشوط الأول ورأينا أن مصلحة الحارس تقتضي استبداله للحفاظ على سلامته فضلا عن مصلحة المنتخب والنادي الأهلي، خاصة أن الشناوي تنتظره مباراة هامة مع الأهلي بعد أيام قليلة أمام المريخ السوداني بدوري أبطال أفريقيا.

انتقاد الاختيارات
وتابع طاهر: "من حق أي لاعب أن يطمح إلى التواجد في المنتخب وأن الجهاز الفني للفراعنة يتابع جميع اللاعبين، ولكن ليس معنى أنك تلعب مباراة أو أكثر بشكل جيد أن تنضم للمنتخب، نقيم الجميع ولكن لا يصح أن يخرج اللاعبون ينتقدوا الاختيارات، بل وشاهدت مدربين أيضاً ينتقدون، هذا يقلل منهم ولن يقلل من الاختيارات، وعلاقتي جيدة بجميع الحراس والأربع حراس الذين تواجدوا معي بالمعسكر كانوا الأفضل لهذه المرحلة، وفكرنا في ضم حارس مرمى من المنتخب الأوليمبي".

ضغط عصبي
وأضاف: عشنا 10 أيام من الضغط العصبي والسفر، المعسكر سار بشكل جيد جداً كل الأزمة كانت في تجميع اللاعبين في وقت قصير، اللاعبين المحترفين تدربوا معنا صباح يوم السفر إلى كينيا، وضيق الوقت أثر علينا ولكننا ملزمين بالأجندة الدولية، وبعد العودة من كينيا كان هدفنا الوحيد هو الفوز على جزر القمر رغم تأهلنا.

مباراة كينيا
وعن مباراة كينيا قال طاهر إن الأداء لم يكن يرضينا كجهاز فني ولا يرضي جماهير مصر ولكنن حققنا مكاسب بأداء جيد خلال مباراة الأمس واللاعبين أثبتوا أنهم على قدر المسئولية لارتداء قميص المنتخب.

وأوضح أن هناك حالة غريبة الشكل منذ تولي هذا الجهاز مسئولية المنتخب، هذا جهاز مصري خالص هل لو كان جهاز أجنبي كان سيتعرض إلى هذا الكم من الشائعات والانتقادات، ولكن عندما تعمل في المنتخب ليس أمامك سوى شئ واحد فقط وهو أنك تعمل من أجل مصر، نحسب حساب كل قرار والأمر النهائي للبدري ولا نفوت أمر إلا ونتناقش فيه.

وعن تصريحات المهدي سليمان في بيراميدز قال أيمن طاهر: تابعت تصريحات المهدي سليمان وأتحدث مع الحراس عندما يكون لديهم أزمات وأتواصل معهم وظروف المعسكر لم تسمح لي بالحديث مع المهدي وسأتواصل معه قريباً.

الجريدة الرسمية