رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أولمبياد طوكيو | استياء لاعبات إيطاليا وإنجلترا من الأخطاء في أسمائهن وتجاهل الإعلام

منتخب ايطاليا
منتخب ايطاليا
Advertisements
أبدت لاعبات منتخب بريطانيا للسيدات غضبهن وانزعاجهن من تجاهل شبكة تليفزيونية أوروبية لهن، مع مبارياتهن بمنافسات كرة القدم النسائية في دورة أولمبياد طوكيو 2020.

 
وبحسب الصحيفة البريطانية (ذا جارديان)، فإن معلقي مباريات كرة القدم النسائية في الشبكة الرياضية الأوروبية (يورو سبورت) يخطئون بشكل متكرر بأسماء لاعبات بريطانيا، وأيضاً مع جميع لاعبات الإناث بالمسابقة، كتسمية هدافة بريطانيا إلين وايت "إيلي وايت"، والهولندية فيفيان ميديما "آبي ميديما".
 
كيم ليتل
واستنكرت لاعبة وسط منتخب بريطانيا، الإسكتلندية كيم ليتل، وصف أحد معلقي الشبكة بأنها "لاعبة بمنتخب إنجلترا"، حيث قالت للصحيفة البريطانية: "إنه أمر مخيب للآمال، هذا الموضوع يتعلق بمباريات السيدات، نظراً لاحترافها، أصبحت الكرة النسائية رياضة احترافية، ويجب أن تستمر الأشياء المحيطة بها في التحسن أيضاً، وكذلك البث والإعلام".
 
وتواصل: "نظراً لأن الكرة النسائية لم تتم متابعتها على نطاق واسع حتى الآن مثل الرجالية، فلا يوجد الكثير من المعلقين الذين يعرفون اللعبة ويتم توظيفهم للقيام بذلك، بالتأكيد إنه أمر مخيب للآمال".
 
وأضافت: "ولكن نأمل من خلال استنكارنا عن ذلك، أن الأشخاص الذين يرتكبون الأخطاء يدركون ذلك، حتى يتمكن البث التلفزيوني للمباريات النسائية من الاستمرار في التحسن".
 
واستنكرت أيضاً المدافعة الإنجليزية راشيل دالي، التي قالت: "أعتقد أن المعلق أطلق أيضاً اسم (ليندا برونز) على لوسي برونز، وأطلق اسم (كاثرين وير) على كارولين وير، ليس من الصعب الحصول على أسماء اللاعبات بالشكل صحيح، إنه أمر محبط، وجداً محبط للغاية".
 
وكشفت الصحيفة البريطانية (ذا جارديان) بأنها تواصلت مع شبكة (يورو سبورت)، التي ردت على غضب لاعبات منتخب بريطانيا بأنها لم تتمكن من توفير المعلقين المناسبين للكرة النسائية، لتضع معلقين تابعين لخدمات البث الأولمبية.

تأهل الفراعنة
وتأهل منتخب الفراعنة لمواجهة البرازيل يوم السبت المقبل بدور الثمانية لأولمبياد طوكيو، وذلك بعد احتلاله المركز الثانى فى مجموعته برصيد 4 نقاط، فيما تصدر راقصو السامبا ترتيب المجموعة الرابعة.

موعد مباراة مصر والبرازيل في أولمبياد طوكيو
ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع البرازيل السبت المقبل في تمام الثانية عشرة ظهرا بتوقيت القاهرة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية