رئيس التحرير
عصام كامل

أعداد كورونا تحسم مصير انتخابات اتحاد الكرة

اجتماع وزير الرياضة
اجتماع وزير الرياضة مع اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة

كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة، أن اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون الاتحاد برئاسة أحمد مجاهد، تنتظر رد وزارة الرياضة بشأن الموافقة من عدمه على دعوة الجمعية العمومية للاجتماع أواخر الشهر الجاري، من أجل انتخاب مجلس إدارة جديد يدير اتحاد الكرة خلال السنوات الأربع المقبلة.



وأفاد المصدر الذي رفض ذكر اسمه فى تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أنه كان من المفترض أن يتم فتح باب الترشح أمس الجمعة أو اليوم السبت، للأشخاص الراغبين في خوض الماراثون الانتخابي لاتحاد الكرة، ولكن تأجل القرار لحين وصول الرد النهائي من وزارة الرياضة، في ظل قرار رئاسة مجلس الوزراء المصري، بمنع إقامة أي جمعيات عمومية للأندية والهيئات الرياضة خلال الفترة من أو ديسمبر الماضي وحتي نهاية مايو المقبل، بسبب انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا.

بعد رئيس اللجنة الطبية.. إصابتان جديدتان بكورونا في اتحاد الكرة

وتابع المصدر، أنه من المتوقع أن يرد رد مجلس الوزراء على اتحاد الكرة قبل نهاية الأسبوع الجاري، وفي حال استمر ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس بنفس النسبة التى شهدتها الأيام الماضية، فإن القرار سيصدر من الحكومة المصرية بضرورة تأجيل الانتخابات حرصا على سلامة أسرة كرة القدم المصرية، وهو ما سيتم حسمه خلال الأيام القليلة القادمة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كلف اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد، بإدارة شئون اتحاد الكرة، وإنجاز ملف انتخابات اتحاد الكرة بحد أقصى 31 يناير الجاري، في حين يوجد أصدرت رئاسة مجلس الوزراء قرارا سابقا يمنع إقامة أي جمعيات عمومية للهيئات الرياضية خلال الأشهر الستة القادمة، وبالتالي عدم إقامة انتخابات اتحاد الكرة في الموعد الذي حدده الفيفا.

وظهرت إصابتان جديدتان بفيروس كورونا، اليوم السبت، بين موظفي اتحاد الكرة، بعد الخضوع لمسحة كورونا، أكدت إيجابية العينات الخاصة بهما.

وعلمت فيتو، أن الحالتين لموظف وموظفة بسكرتارية الاتحاد، وسيخضعان للعزل الصحي بالمنزل خلال الفترة المقبلة، لحين التعافي من الفيروس.

وكان الإصابة بفيروس كورونا ضربت أيضا الدكتور محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة، بعد خضوعه لمسحة كورونا اليوم أيضا وجاءت العينة إيجابية.

وقررت اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد، فى وقت سابق، تقليص أعداد الموظفين داخل مقر الجبلاية، وذلك وفقاً للإجراءات الاحترازية بعد تفشي فيروس كورونا.

واتفقت اللجنة على تناوب الموظفين على العمل بحضور النصف منهم لمدة أسبوع وراحة أسبوعاً، على أن يتم حضور النصف الثاني فى الأسبوع الذي يليه. 

الجريدة الرسمية