رئيس التحرير
عصام كامل

20 صورة ترصد أجواء عاصفة أليكسا 2 على مطروح

طقس مطروح
طقس مطروح
شهدت مدينة مرسى مطروح، اليوم الثلاثاء، استمرار هطول الأمطار على مدينة مرسى مطروح تزامنًا مع إعلان هيئة الأرصاد الجوية بتقلبات فى الأجواء.

أليكسا2
ورصدت «فيتو» تقلب الأحوال الجوية بشوارع مدينة مرسى مطروح، مع هطول الأمطار الغزيرة تصاحبها الرياح الشديدة على المدينة.

اظهار أخبار متعلقة



وشهدت شوارع مرسى مطروح خلو من المواطنين بسبب الطقس السيء واستمرار سقوط الأمطار على المدينة وتصاحبها الرياح النشطة.


وتتعرض مصر إلى عاصفة ثلجية "أليكسا 2"، اليوم الثلاثاء، وتستمر لمدة يومين، تتسبب فى انخفاض شديد بدرجات الحرارة، فضلا عن تساقط الثلوج بمعظم المحافظات.


خريطة سقوط الأمطار
وتنشر "فيتو" أماكن سقوط الأمطار اليوم الثلاثاء، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، حيث من المتوقع أن تسقط أمطار غزيرة رعدية مصحوبة بحبات الثلج.


وجاءت خريطة سقوط الأمطار اليوم كالآتي:
سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 50% على "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسماعيلية، السويس، الغربية، الشرقية، المنوفية".


أمطار غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من " السلوم، مطروح، الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية".


أمطار متوسطة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد أحيانا على مناطق: "العريش، رفح، رأس سدر ، سانت كاترين"، وتشكل الثلوج وسط سيناء



الجدير بالذكر أنه لم تكن هذه هى المرة الأولى التى ضربت العاصفة الثلجية البلاد، حيث ضربت "أليكسا" مصر فى فبراير عام 2013، وتسببت فى تغطية الكثير من المناطق بالثلوج، لتحول هذه الأماكن إلى قطعة من أوروبا، وهو ما حدث فى مدينتي والرحاب وشرق القاهرة.

ومن المتوقع أن يسود طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، شديد البرودة ليلًا، كما متوقع أن يسود طقس بارد نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، بارد ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".















الجريدة الرسمية