Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

10 معلومات عن مشروع الممشى السياحي على بحر مويس بالزقازيق | صور

محافظات 84098147_2714047288810150_2624534876865302458_n
مشروع الممشى السياحي على بحر مويس بالزقازيق

سامح المغازى

تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة الشرقية بقيادة الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم أعمال المرحلة الثالثة من الممشى السياحي والمُقام أمام ديوان عام المحافظة وذلك بعد أن تم الانتهاء من تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية للممشى تنفيذاً لخطة تطوير وتجميل مدينة الزقازيق.

ويستعرض "فيتو" أبرز 10 معلومات عن مشروع الممشى السياحي بمدينة الزقازيق تعرف عليها:

محافظ الشرقية يتفقد ممشى الزقازيق السياحى | صور
الممشى السياحي بالزقازيق


1- مشروع تطوير كورنيش بحر مويس يتم على 3 مراحل (تم الانتهاء من مرحلتين) ويهدف للاستراحة والتنزه وقضاء أوقات سعيدة للأسر.


2- تم إسناد المشروع إلى إحدى الشركات المتخصصة والتي تم توقيع عقود معها تتضمن الانتهاء من تنفيذ الأعمال في المواعيد المحددة.


3-في حالة التقاعس وعدم الالتزام بالمواعيد المحددة لتنفيذ المشروع من قبل لشركة المنفذة سيجري توقيع غرامة مالية عليها وسحب الأعمال وإسنادها لشركة أخرى أكثر جدية.

4- تم الانتهاء من المرحلة الأولى من بداية كوبري الري وصولا إلى نادي الري وبتكلفة تقدر بـ 3 ملايين و969 ألف جنيه.

مراحل المشروع الثلاثة

5-تم الانتهاء من المراحل الأساسية للمشروع كمرحلة أولى كالتدبيش وإقامة حائط ساند للمشي السياحي بطول 80 سم وعرض 20سم على مسافة 100م طول على بحر مويس.

6- تم الانتهاء من إقامة السور الحديدي للحائط الساند والانتهاء من غرس الزهور والورود الملونة وتثبيت المقاعد الرخامية.

7- تم الانتهاء من تركيب مصابيح الإنارة والأعمدة الكهربائية ودهان السور الخرساني والبلدورات.


8- تم الانتهاء من المرحلة الثانيه للمشروع من بداية نادى الشرطة وصولا إلى كوبرى الجامعة أمام كلية الآداب جامعة الزقازيق بتكلفة تقدر بـ 7 ملايين و300 ألف جنيه.

9-جارالعمل في المرحلة الثالثة للمشروع وتشمل إقامة مسطحات خضراء وغرس أعمدة إنارة ودهان بلدورات وإقامة أحواض زهور وإنشاء مقاعد وبرجولات لجلوس المواطنين وتبليط الرصيف ببلاط الإنترلوك ليمثل متنفساً جديداً يليق بأبناء المحافظة.

فيروس كورونا السبب

10- الممشي سيكون جاهزا لاستقبال المواطنين كمتنفس آمن لهم عقب اعلان رئيس الوزراء بداية عودة الحياة إلي طبيعتها والنجاح في القضاء علي فيروس كورونا.

اقرأ ايضا..محافظ الشرقية لـ"المواطنين": أرجوكم حافظوا على نظافة الممشى السياحي


تكلفة تجميل الزقازيق

واكد محافظ الشرقية في وقت سابق ان مدينه الزقازيق تشهد أعمال تطوير وتجميل بتكلفة تزيد علي 300 مليون جنيه تشمل اقامة عدد من الحدائق والمتنزهات لتكون متنفسا يليق بأبناء المنطقة فضلا عن أعمال الانارة وتشجير وطلاء لواجهات المباني للعقارات الكائنة بالمنطقة بالطلاء الموحد ورفع الاشغالات لاستعادة الوجه الجمالي والحضاري للمنطقة.


اضاف المحافظ ان الأعمال تشمل إنشاء ورفع كفاءة كوبري المشاة بمنطقة أبوعميرة بمدينة الزقازيق باقامة كوبري خرساني يميل متدرج "رامب".

وأشار المحافظ ان هذه المشروعات الخدمية والتنموية لم تتأثر بجائحة كورونا وان العمل مستمر ومن المتوقع دخولها الخدمة في المواعيد المقررة.









Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements