الأحد 24 يناير 2021...11 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

محافظ المنوفية يستقبل مساعد وزير الصحة لمتابعة استهلاك الأكسجين

محافظات Screenshot_4
جانب من الاجتماع

محمد مدرة

استقبل اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية الدكتور إيهاب كمال مساعد وزير الصحة والسكان لشئون التدريب والتعليم الطبي وإدارة الحميات بوزارة الصحة، بمكتبه بالديوان العام.اضافة اعلان


جاء ذلك بحضور محمد موسي نائب المحافظ، والدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة، والدكتور حسين محمد حسين مدير مستشفي الحميات والجهاز الهضمي بشبين الكوم، يأتي هذا اللقاء علي هامش زيارة مساعد وزير الصحة التفقدية لمستشفيات الحميات بنطاق المحافظة لمتابعة سير وانضباط العمل والخدمات المقدمة للمواطنين.

وتابع مساعد وزير الصحة منظومة إمداد وإستهلاك الاكسجين الطبي والتأكد من الاستغلال الامثل للإمكانيات المتاحة وتطبيق البروتوكولات الطبية والعمل بها داخل مستشفيات الحميات وفقا لضوابط وزارة الصحة رافقه خلال الزيارة وكيل وزارة الصحة.

واستعرض محافظ المنوفية جهود المحافظة في مواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا والاجراءات والمبادرات التي اتخذتها للحد من انتشار الفيروس وتكاتف كافة جهود المجتمع المدني والمشاركة المجتمعية في هذا الاطار وكذا المتابعة اليومية والدورية لموقف الاكسجين الطبي بالمستشفيات ودعم قطاع الصحة باسطوانات اكسجين إضافية لتغطية احتياجات المستشفيات بنطاق المحافظة مشيدا بدور الاطقم الطبية والأجهزة التنفيذية في هذه الأزمة.

ووجه مساعد وزير الصحة الشكر لمحافظ المنوفية علي جهوده في أزمة كورونا والتنسيق الدائم مع وزيرة الصحة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين ومصابي كورونا.

على جانب أخر وجه محافظ المنوفية بتشكيل لجنة لتوثيق المشاريع التنموية التي سيتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " برئاسة نائب رئيس المدينة ورئيس الوحدة المحلية القروية المختص ومدير العلاقات العامة والتخطيط بالمراكز المعنية بالمبادرة ، على أن تختص اللجنة بتسهيل إجراءات توثيق المشاريع بالوحدات القروية من خلال التصوير الفوتوغرافي (قبل – أثناء – بعد ) لإظهار حجم الإنجازات التي تتم على أرض الواقع.


وأشار المحافظ إلى أنه قد تم وضع الأولويات والاحتياجات الأساسية التي تمس حياة المواطنين بمختلف القطاعات الخدمية وفقا لمعايير حددها مجلس الوزراء لتقديم خدمات أفضل لسكان القرى وتخفيف العبء عن كاهلهم ورفع مستوى الحياة المعيشية.


جاء ذلك أثناء اجتماع محافظ المنوفية اليوم برؤساء الوحدات المحلية لمركزي أشمون والشهداء ومديري العلاقات العامة والإدارة العامة للتخطيط والمتابعة والمكتب الفني بالديوان العام، وذلك للوقوف على المشروعات التي سيتم تنفيذها ضمن مبادرة " حياة كريمة " لتطوير 1000 قرية ريفية على مستوى محافظات الجمهورية وتوثيقها على أرض الواقع للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن بالريف المصري وتحقيق تنمية مستدامة.