رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسماعيلية يوجه بسرعة عرض احتياجات القرى المحرومة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
عقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد اجتماعاً موسعاً بحضور كل من المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، والدكتور محمد ترك منسق المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالإسماعيلية، ودكتوره فاطمة السيد منسق الوحدة بالمحافظة وممثل الهيئة الهندسية ومديري عموم المديريات الخدمية والجهات المعنية لكافة المرافق، وذلك لمناقشة وإستعراض الموقف التنفيذي ومستجدات مشروع تطوير الريف بالإسماعيلية والذى شمل عدد من قرى المحافظة. 


بالإضافة إلى قيام كل جهة تنفيذية وخدمية بمناقشة ما يخصها من للمشروعات القائمة والإحتياجات التي سيتم أدراجها لإنجاز هذا المشروع الهام.  

ويأتي هذا الاجتماع استكمالا لسلسة الاجتماعات والبيانات التي تستوفيها المبادرة بالمحافظة لسرعة البدء في تطوير البنى التحتية لـ 16 قرية ضمن 1500 قرية علي مستوي الجمهورية.

وخلال الاجتماع استعرض الدكتور محمد ترك منسق الرئاسة لمبادرة حياة كريمة بالإسماعيلية أهم ما رصدته اللجنة ميدانيا لقرى القنطرة شرق، وما تم مناقشته من قبل اللجنة وأعضاءها مع المواطنين والاستماع إلى أحتياجاتهم من كافة المرافق، ومناقشة المشكلات التي يعاني منها المواطنين، والاستماع إلى مطالبهم في تحسين مستوى معيشتهم ورفع كفاءة الخدمات بتلك القرى 

و أشار ترك إلى أن المبادرة تشمل ١٦ قرية من قرى مركز ومدينة القنطرة شرق وهى قرى (الأبطال، التقدم، جلبانة، ميت أبو الكوم الجديدة، الإسماعيلية شرق 6، التل الأحمر، العزبة، السلام الجديدة، بوابه القنطرة ، بئر أبو عروق، بير حبيطة، جبل أم خشيب ، كتيب حبيشي، حض أبو سعادة، بير مدكور). 


و نقل اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية خلال الاجتماع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والخاصة بالمشروع وأشار المحافظ إلى حتمية تضافر كافة جهود الدولة لتحويل وجه القرية المصرية، إلى قرية عصرية ومتطورة تضمن للمواطن العيش في بيئة نظيفة وحياة كريمة، مع مراعاة النمو السكاني كأحد أهم التحديات أمام تحقيق متطلبات التنمية.






ووجه محافظ الإسماعيلية بسرعة أتخاد كافة الإجراءات اللازمة لعرض أحتياجات القرى وبناها التحتيه المختلفة والتي تشمل الطرق، ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء وكافة المرافق . 
الجريدة الرسمية