رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ أسوان: شركة متخصصة لتأمين وإدارة حديقة درة النيل

محافظ أسوان يجتمع
محافظ أسوان يجتمع بالمسئولين
التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وفد إحدى الشركات المتخصصة في التأمين والحراسة والبيئة برئاسة اللواء عصام الشربينى والتابعة لإحدى الجهات السيادية وذلك بحضور نائب المحافظ أحمد شعبان، والعميد أيمن رضا السكرتير العام المساعد، بجانب مديرى المشروعات والشئون المالية والقانونية والتعاقدات والمشتريات.


يأتي ذلك في إطار جهود المحافظة المتواصلة لاستكمال البانوراما الجمالية الجارى تنفيذها لإضفاء الشكل الحضارى لعاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الأفريقية. 

مشروع التطوير والتجميل
تناول اللقاء استعراض أسلوب إدارة مشروع التطوير والتجميل الشامل بحديقة بلازا درة النيل وميدان المحطة والسوق السياحى القديم وأيضاً الموقف الدولى بمنطقة كركر، مع عرض منظومة تحقيق السيطرة التأمينية الكاملة والحراسة والبيئة المحيطة بهذا المشروع الحيوى من أجل الحفاظ على الشكل الجمالى وإعطاء الإستمرارية النموذجية له ليكون بمثابة واجهة حضارية تظل في أبهى صورها أمام ضيوف المحافظة من الزائرين والسائحين .

استثمار كافة الإمكانيات

وطالب اللواء أشرف عطية مسئولى الشركة التنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان لاستثمار كافة الإمكانيات المتاحة بمشروع التطوير والتجميل بما يحقق عوائد إيجابية تساهم بشكل مباشر في الإدارة الناجحة له مع انطلاق عمل الشركة في منتصف إبريل القادم، على أن تقوم الوحدة المحلية بالبدء في إزالة ورفع الإشغالات بالسوق السياحى والتعاون مع الشركة لنقل المخلفات المختلفة بمكونات المشروع حتى يتسنى العمل بالمنظومة الجديدة بشكل متكامل .

إضاءة البر الغربى

 أضاف أن بالتوازى مع ذلك سيتم التنسيق مع الجهات المعنية لدراسة إضاءة البر الغربى المواجه لمشروع التطوير وإضافة منظومة الصوت والإضاءة المبهرة به ، مع وضع برنامج محدد بتوقيتات زمنية للعروض المتنوعة التي سيشملها هذا المشروع ليكون بمثابة إضافة جديدة من الأفكار الإبتكارية التي تنفذها المحافظة لخلق متنفس حيوى للمواطن والزائر لأسوان .

نوافير مائية وراقصة 

ذكر أن مشروعات التطوير والتجميل شملت إنشاء نوافير مائية وراقصة وبوابات وأعمدة ديكورية وبرجولات وأرضيات، بالإضافة إلى المسطحات الخضراء وأشجار الزينة وساحات انتظار للسيارات، بجانب الإنارة والرصف والدهانات، وحديقة درة النيل التي وضع في وسطها النصب التذكاري للشهداء و4 تماثيل.





الجريدة الرسمية