Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قنصل الصين بالإسكندرية: كورونا منعتنا من الاحتفال بعيد الربيع| صور

محافظات received_1513323582347852
قنصل الصين بالإسكندرية

خالد الأمير _ محمد علي

نظمت القنصلية الصينية بالإسكندرية، اليوم الخميس، مراسم تسليم جوائز مسابقة "قص الورق"، بمقر القنصلية بمحرم بك، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الربيع الصيني التي تحتفل به يوم 4 مارس من كل عام.

كورونا تمنع الاحتفال 

وقالت قنصل عام الصين بالإسكندرية جياو لي ينغ، "إن مهرجان الربيع الصيني هو أهم مهرجان تقليدي في الصين، حيث منعنا الوباء هذا العام من استضافة حفل استقبال أو حفلة موسيقية أو أنشطة أخرى كالمعتاد في السنوات السابقة".

وأضافت: "أننا احتفلنا برأس السنة الصينية الجديدة من خلال مشاركة أصدقائنا المصريين في مسابقة قص الورق، التي تضم العديد من الأعمال الفنية الرائعة التي تؤكد على الصداقة القوية والعميقة بين شعوبنا". 




طريق الحرير

وتابعت: "منذ أكثر من ألفي عام، ربط طريق الحرير القديم بين حضارتين قديمتين و رائعتين وشيد جسرًا من الصداقة والتواصل، في السنوات الأخيرة، نفذ بلدينا أشكالًا مختلفة من التبادلات الثقافية في مجموعة واسعة من المجالات، مما عزز التفاهم المتبادل و أرسا أساسًا قويًا للدعم العام لتعاون الحزام والطريق".

أحتفال العلاقات مع مصر 

وتابع: "سنحتفل بالذكرى الـ 65 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومصر، والعيد المائة للحزب الشيوعي الصيني، نأمل مخلصين أن تستمروا في دعم أنشطتنا المستقبلية والمشاركة فيها ، والتعرف على الصين والثقافة الصينية، وأن تكونوا مبعوثين للصداقة بين الصين ومصر".

ددعم المجتمع السكندري 

الجدير بالذكر أن القنصلية الصينية في الإسكندرية، كانت تقوم بجهود وأنشطه كثيرة داخل مقرها بمحرم بك من لقاءات لشخصيات عامه بالمدينة والصحفيين، وتوقفت تلك الأنشطة بسبب جائحه كورونا المستجد كوفيد 19.





ورغم توقف الأنشطة داخل القنصلية، إلا أنها واصلت دعمها عن طريق تقديم مساعدات عينية لنقابة الصحفيين في الإسكندرية من مطهرات وجيل وكمامات، وكذلك قدم هذا الدعم لمحافظة الإسكندرية وجامعة وميناء الاسكندرية. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements