Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 20 أبريل 2021...8 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

فاعل خير يتكفل بنفقات سيدة اتهمت بتقييد نجلها في شجرة بالشرقية

محافظات 1202111105750933034934
شاب من ذوى الاحتياجات الخاصة بالشرقية

سامح المغازى

تبرع فاعل خير بمركز فاقوس محافظة الشرقية بنفقات سيدة تم اتهامها بتقييد نجلها من ذوى الاحتياجات الخاصة في شجرة قبل إخلاء سبيلها لوجود حسن النية بشهرية قدرها 1500 جنيه لتساعدها علي المعيشة.

وغادرت الساعات الماضية الأم المتهمة بتقييد نجلها من ذوى الاحتياجات الخاصة في جذع شجرة مركز شرطة فاقوس، عقب إنهاء إجراءات إخلاء سبيلها تنفيذا لقرار النيابة العامة بإشراف المستشار حلمى عطا الله المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، وذلك بعد ضبطها واحتجازها أول أمس.

اقرأ أيضا..إخلاء سبيل الأم المتهمة بتقييد نجلها في شجرة بالشرقية

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية انتشار مقطع فيديو يقال إنه لشاب من أصحاب الهمم يدعى"السيد" 20 عاما مربوطا في جزع شجرة، ويزعم مصور قيام والدته بربطه وتعذيبه منذ 15 عاما، وتناوله للطعام والشراب بشكل غير آدمى.

وأثار الفيديو حالة من الجدل بين رواد "الفيس بوك" وطالب الكثيرون بضرورة التحقيق في الواقعة من الجهات المختصة لبيان سبب تلك التصرفات والأفعال من قبل الأم.

فيما أصدرت وزارة الداخلية بيانا، كشفت فيه تفاصيل وملابسات الفيديو المتداول لشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة موثوقا بشجرة، بعد تداوله على نطاق واسع خلال الأيام الماضية.

وقالت الوزارة في بيانها إنها رصدت مقطع فيديو على موقع نشر الفيديوهات «يوتيوب»، بعنوان: «شاب مربوط بحبل فى شجرة كافور من 15 سنة»، وبعد الفحص تبين أن هذا الشخص معاق ذهنيا، ويقيم في مركز فاقوس بالشرقية.

وناشدت الأمن لاتخاذ اللازم وأشار البيان إلى أن هذا الشخص ظهر في الفيديو مقيدا من قدميه بشجرة داخل أرض زراعية بدائرة المركز بينما ناشد المصور الجهات المعنية باتخاذ اللازم وإيداع المجني عليه داخل دار رعاية اجتماعية.

وأوضحت الوزارة، أنها استدعت والدة المجني عليه، وهي ربة منزل، وقال إن زوجها هجرها منذ عشرة أعوام، بسبب إنجاب طفل معاق ذهنيا، وأنها تصطحب هذا الطفل إلى الأرض التي تزرعها، لتعيش منها، وتقيده خوفا لكي لا يهرب، ولأن باقي الأطفال يخافون منه.

وأكدت الأم، أنها عقب الانتهاء من عملها تحرره من قيوده مرة أخرى، وتعود به إلى المنزل.

وشهدت محافظة الشرقية خلال الساعات الماضية واقعة مؤسفة بعد تداول مقطع فيديو لشابين يخيفان شابا يدعى "محمد.م" من ذوى الهمم ومقيم قرية المشاعلة التابعة لمركز أبو كبير عن طريق الاعتداء عليه بالضرب وتعليقه على أحد الأبواب الحديدية والسخرية منه، مما أثار غضب رواد السوشيال ميديا. 

اقرأ أيضا..سر تقييد أم لنجلها الشاب في شجرة.. الزوج هرب بعد ولادته معاقاً.. والأم: "أربطه أثناء عملي خوفا من تعرضه لمكروه"

فيما تم ضبط المتهمين وتحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهما وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبسهما أربعة أيام علي ذمة التحقيق مع التجديد لهما في الموعد القانونى.




Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements