رئيس التحرير
عصام كامل

رصف طريق جبل مريم في الإسماعيلية | صور

جانب من أعمال الرصف
جانب من أعمال الرصف
أكد المهندس أحمد الشيمي، مدير الطرق والنقل في محافظة الإسماعيلية،  أنه تم الانتهاء من عملية رصف شارع "محمد الدرة" والمعروف بشارع "البيارات"، أمام سوق الحرفي بإجمالي أطوال 4 كيلومترات في المتوسط، وعرض 14 مترا وبتكلفة 12 مليون جنيه.


وأوضح أنه تم الانتهاء أيضا من عملية رصف شارعي طنطا ودمنهور من العشريني حتي السكة الحديد، بطول 2 كيلو متر ومتوسط عروض 12 مترا بتكلفة 6 ملايين جنيه.  

رصف طريق جبل مريم من مسار العائلة المقدسة
 

وأشار مدير الطرق إلى أن الخطة الحالية للرصف تشمل رصف شارع طنطا و البحري ، كما يجرى الأن رصف الواصلة ما بين القرية الأولمبية وطريق جبل مريم من مدخل المحسمة حتى القرية الأولمبية ضمن عمليات رصف طرق مركز ومدينة الإسماعيلية بإجمالي أطوال 11 كيلومترا ومتوسط عرض 7.5 متر وبتكلفة 17 مليون جنيه. 

وكان المهندس أحمد الشيمى مدير عام مديرية الطرق والنقل، أعلن في وقت سابق عن الانتهاء من تنفيذ أعمال مشروع إنشاء وفتح طريق محورى تبادلى جديد يربط من منطقة فم ترعة السويس بداية من بر أيسر ترعة الاسماعيلية وصولا الى منطقة كوبرى الدريسة والربط مع طريق السويس الزراعى وبطول 5و2 كيلومترا وبعرض 12 مترا منها 8 أمتار رصف أسفلت بتكلفة مالية تتجاوز 5و6 مليون جنيه.  

الطرق الفرعية 
ويخدم هذا الطريق قريتى الضبعية وعين غصين وأكثر من 150 تابعا بتلك المنطقة ويستهدف فتح طريق جديد لتسهيل حركة مرور المركبات وتحقيق سيولة الحركة للمواطنين والأهالى وربط قرى مركز ومدينة الاسماعيلية بقرى وقطاع مركز ومدينة فايد.  

رصف الطرق الفرعية والرئيسية بالضاحي 

وأوضح مدير المديرية أن مديرية الطرق تستكمل الأن رفع كفاءة ورصف وتطوير بعض شوارع الأحياء الثلاثة ، وتتمثل تلك الأعمال في رصف عدد من الشوارع بحي أول وهي رصف شارع آمون، وشارع مصر، والمحطة الجديدة، وفي حي ثان يتم رصف شارع وادي النيل، وشارع القليوبية، وامتداد وادي حلفا ـ وشارع كفر الشيخ وهو الواصل بين شارعى المدارس وشبين الكوم.

وتابع: أما حي ثالث فيتم العمل الآن منطقة خلف التأمين الصحي ويبلغ طوله 2 كيلو متر، كما تم العمل في عدد من الطرق بمركز ومدينة الإسماعيلية حيث تم رصف طريق جبل مريم وهو الطريق الواصل بين قرية الضبعية وعين غصين وسرابيوم، وبطول 12 كيلو مترا، كما يتم استكمال رصف الطرق بمركز ومدينة القنطرة غرب وتحديدا طريق محطة 66، إسحاق، ومنطقة العبابدة، بالإضافة إلى رصف مدخل مدينة أبو خليفة.

ولفت إلى أنه يتم العمل في طريق مدينة الرياح ، ورصف طريق الوصفية والمستقبل بمركز ومدينة أبوصوير بطول 4 كيلو مترات، بالإضافة إلى استكمال مشروع ناصر بطول 2 كيلو متر، ورصف شارع محمد الدرة بالحرفي وحديقة الفروسية بإجمالى 6 كيلو مترات، ورصف طريق قرية النصر بالقنطرة. 

واستطرد: "كما يتم عمل محور كوبرى خليج أبو طفيلة ـ ورصف شارع المدارس والسكة الحديد بمركز ومدينة فايد، ورصف شارع دمنهور ومنطقة الفردوس".

وكشف المهندس أحمد الشيمي أن مديرية الطرق والنقل خاطبت وزارة النقل وذلك للبدء في تنفيذ عمل نفق بمدخل مدينة أبوصوير وتحديدا بمنطقة أبو عمر، كما تمت مخاطبة الوزارة لمقترح إنشاء كوبرى للمشاة بأبو خليفة، ومقترح لعمل محور تبادلى بمدخل شارع أبو عطوة.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء شريف بشارة محافظ الاسماعيلية واستكمالا لخطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق الرئيسية والفرعية والداخلية بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها، وذلك ضمن الخطة التى وضعتها الدولة لتطوير الطرق والمحاور المرورية ورفع كفائتها.  





الجريدة الرسمية