رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خلال 4 أشهر.. مياه المنيا تستقبل 4500 شكوى بالخط الساخن

المهندس ياسر أحمد
المهندس ياسر أحمد الشهاوى
Advertisements
قال المهندس ياسر أحمد الشهاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا والعضو المنتدب: إنه في إطار اهتمام القيادة السياسية بشكاوى المواطنين والعمل على حلها وتكليفات كلا من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، فإنه تم استقبال 4527 شكوى من خلال إدارة خدمة المواطنين " الخط الساخن" خلال الربع الأول لعام 2021.


عدد الشكاوى
وأضاف الشهاوي أن عدد الشكاوى في شهر يناير بلغ 1501 مياه وصرف صحي وفي شهر فبراير بلغت 1524 بينما بلغت في شهر مارس 1521 .

وأضاف أن الشركة وفرت العديد من وسائل التواصل خلال الفترة الأخير منها واتس 01271287569 وموبايل 01050509013 01271196193/ والتليفون الأرضي 125 وتطبيق 125 للشكاوى الخاص بالقابضة.

بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني والصفحة الرسمية للشركة، كما أنه يتم التواصل مع وسائل الإعلام من خلال إدارة الإعلام بالشركة لنشر كافة التنويهات الخاصة بالأعطال أو الصيانة.

وأكد الشهاوي أنه يتابع شخصيا هذه الشكاوى لمعرفة النقاط الساخنة والعمل على سرعة حلها وذلك لتوفير مستوى خدمة أفضل للمواطن المنياوي.

كما نظمت الإدارة العامة للتدريب بشركة مياه المنيا، بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب بالقابضة، دورة تدريبية في مجال التدقيق الداخلي، لأعضاء إدارات التدريب بشركة المنيا وعدد من الشركات التابعة.

الهدف من الدورة
وقال المهندس ياسر أحمد الشهاوي، رئيس شركة مياه المنيا، في تصريحات له اليوم الأربعاء، إن الهدف من الدورة هو تأهيل الإدارة العامة للتدريب بالشركة لاعتماد الأيزو 2015-9001، وتأهيل أعضاء الشركات التابعة لأعمال التدقيق الداخلي للقيام بعمل المراجعات الداخلية بالإدارات العامة للتدريب على نظام الأيزو.

دعم النزاهة بالشركة
وأوضح الشهاوي، أن الدورة بمشاركة شركات مياه "القاهرة، والفيوم، وأسيوط، وسوهاج، والمنيا"، وأن التدريبات تجري في إطار قيام إدارة الجودة ودعم النزاهة بالشركة القابضة برفع كفاءة الإدارات العامة للتدريب وحصولها على اعتماد مواصفة الأيزو 2015-9001.

تطهير مآخذ محطات مياه
وفي سياق منفصل، أعلن المهندس ياسر الشهاوي، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، والعضو المنتدب، القيام بأعمال تطهير مآخذ محطات مياه الشرب، الواقعة على نهر النيل، وترعة الإبراهيمية، والبحر اليوسفي، خلال فترة السدة الشتوية من كل عام.

جودة المياه
وأضاف "الشهاوي" أن الهدف من أعمال التطهير، الحفاظ على جودة المياه المنتجة ومطابقتها للمعايير القياسية والبكترولوجية، مؤكدا حرص الشركة على تلقي كافة الشكاوى خلال الـ 24 ساعة، عبر الخط الساخن.

١٣٠ مليونا 
وفي سياق متصل، أكد الشهاوي، أنه تم تطوير خدمات مياه الشرب والصرف الصحى بمركز دير مواس بحوالي ١٣٠مليون جنيه في عام ٢٠٢٠.

وقال «الشهاوي»، إن ذلك يأتي في إطار تكليفات كلا من اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، برفع مستوى الخدمات المقدمة للجمهور في مجال مياه الشرب والصرف الصحي.

وأضاف أن الخدمات في قطاع المياه شملت تغيير واحلال جزء كبير من خطوط المياه لمركز ومدينة دير مواس ضمن خطة الاحلال والتجديد السنوي للفرع ومنها 900 متر طولى بأقطار مختلفة لمدنية دير مواس، و5 آلاف متر في ابو خلقه، و3200 متر في قرية الحاج قنديل الشرقية، و8 آلاف متر في نزلة محمود، و2200 متر بأقطار مختلفة في قرية البدرمان، و2500 متر في قرية نزلة سعيد، و550 متر في قرية طوخ وكفر خزام، يستفيد منها أكثر من 61 ألف مواطن.

وأوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، أنه تمت الموافقة على إضافة نقطة ربط لقرية الناصرية لتغذية قريتي بني حرام والناصرية كل منهم مصدر مستقل بكل قرية.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية