رئيس التحرير
عصام كامل

تعطل حركة القطارات 30 دقيقة بسبب سقوط شجرة على قضبان السكة الحديد بالدقهلية

الطقس السيئ
الطقس السيئ
شهدت محطة السكة الحديد بقرية الحطبة التابعة لمركز شربين، في محافظة الدقهلية، سقوط شجرة وعمود كهرباء على شريط السكة الحديد بسبب سوء الأحوال الجوية، ونتج عنها تعطل قطار 30 دقيقة دون أي تأثير.


تلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية إخطارا بورود بلاغ لمركز شرطة شربين من إدارة شرطة النجدة بسقوط شجرة وعمود كهرباء على شريط السكة الحديد بمحطة قرية "الحطبة" دائرة المركز. 

ماس كهربائي السبب.. تفاصيل احتراق 14 توك توك ودراجة نارية بالدقهلية

بانتقال الضباط وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ تنسيقا مع مسؤولي مجلس مدينة شربين وشركة الكهرباء.

وبالفحص تبين سقوط شجرة بنهاية رصيف المحطة المشار إليها على عمود الإنارة فرعي مما أدى إلى سقوطهما على شريط السكة الحديد، وتم تجنيب الشجرة وعمود الكهرباء من على شريط السكة الحديد، ولم ينجم عن ذلك ثمة إصابات. 

بسؤال المدعو علي نسيم عبد الكريم عيد القادر 22 سنة ناظر المحطة، ومقيم قرية "الأحمدية" دائرة مركز شربين، علل سبب ذلك نتيجة سوء الأحوال الجوية، ولم يتهم أحدا بالتسبب في ذلك، وبسؤال المدعو محمد عبد العظيم الزرقاوي 29 سنة فني شبكة كهرباء شربين، ومقيم قرية "كفر الدبوسي" دائرة المركز، أيد ذات المضمون.

وأضاف بأن عامود الكهرباء فرعي ومفصول عنه التيار الكهربائي منذ فترة، ولم يتهم أحدا بالتسبب في ذلك، بالتنسيق وقسم شرطة النقل والمواصلات بالمنصورة، تبين تجاوز القطار رقم (٦٨ ركاب) القادم من دمياط متجها إلى المنصورة، لمدة ٣٠ دقيقة، ولم ينجم عن ذلك ثمة تجاوزات أخرى، وتحرر عن ذلك المحضر رقم ٢٠٢١/١١٢٨٠ إداري مركز شربين، وجار العرض على النيابة العامة.

شهدت محافظة الدقهلية تقلبات جوية لليوم الثالث على التوالي ونتج عنها انهيار جزئي لعقار وميل عمود إنارة وسقوط لوحات إعلانية.

وكانت رصدت المتابعة بعض الوقائع نتيجة سوء الأحوال الجوية حيث تلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير مباحث الدقهلية يفيد بورود بلاغات عن الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية. 

حيث تبلغ من إدارة شرطة النجدة بسقوط إحدى اللوحات الإعلانية الكهربائية المثبتة على منزل كائن بشارع "السكة الجديدة" دائرة قسم أول المنصورة.

وبانتقال الضباط تنسيقا ورئاسة حي غرب المنصورة وشركة الكهرباء وبالفحص تبين سقوط لوحة إعلانية خاصة بمحامي يدعى سامح أحمد إسماعيل - مثبتة بالطابق الثامن بعقار مكون من عشرة طوابق على الأسلاك الكهربائية المارة بذات الشارع وتعلقها بها، ولم ينجم عن ذلك ثمة إصابات.
الجريدة الرسمية