رئيس التحرير
عصام كامل

تشكيل لجنة لإعداد تقرير عن انفجار سيارة أسطوانات الغاز بأسيوط | فيديو

محافظ أسيوط بموقع
محافظ أسيوط بموقع الحادث
تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، موقع حادث انفجار سيارة محملة بأسطوانات البوتاجاز بطريق بنى غالب التابعة لمركز أسيوط .


وتابع المحافظ جهود رجال الحماية المدنية والإطفاء فى السيطرة على الحادث الذى أسفر عن انفجار جميع الاسطوانات دون حدوث اية خسائر بشرية أوإصابات .

مدير أمن اسيوط

ورافقه خلالها اللواء اسعد الذكير مدير امن اسيوط واللواء مهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة والمهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد والمهندس ماجد الكردى رئيس شركة اسيوط لتكرير البترول ولفيف من قيادات مديرية الامن والحماية المدنية والمرور والاسعاف ومسئولى شركة اسيوط لتكرير البترول وشركة اسمنت اسيوط ونواب رئيس مركز ومدينة اسيوط.

محافظ أسيوط

وكان محافظ اسيوط تلقى إخطارا من غرفة عمليات المحافظة وادارة الازمات بالديوان العام يفيد انفجار سيارة نقل محملة باسطوانات البوتاحاز فى طريقها لمركز الغنايم ومحملة بالعشرات من اسطوانات البوتاجاز وانفجار جميع محتوياتها بطريق بنى غالب بمركز اسيوط. 

واشار المحافظ الى انه فور الابلاغ عن الحادث ،تم توجيه سيارات الاسعاف وقوات الحماية المدنية والاطفاء الى مكان الحادث وتم الدفع ب15 سيارة اطفاء كبيرة الحجم و2 سيارة اطفاء من شركة اسيوط لتكرير البترول وسيارة اطفاء من شركة الانابيب وسيارة من شركة تروجاز للمشاركة فى اعمال الاطفاء وتم عمل كردون امنى حول المنطقة وعمل تحويلات مرورية حتى السيطرة على الحادث .

وتمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على الانفجار خلال نصف ساعة وتم الاطفاء والتبريد دون اية خسائر او اصابات بشرية وتم رفع السيارة ومحتوياتها من الطريق وتسيير الحركة المرورية. ، كما تم السيطرة على الاجزاء المشتعلة المتطايرة من الاسطوانات بواسطة سيارات الإطفاء.

واصدر المحافظ تعليماته بتشكيل لجنة عاجلة لعمل تقرير عن الحادث واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لمعرفة سبب الحادث وملابساته بالتنسيق مع الجهات الامنية لمنع تكرار الحادث مرة اخرى حماية لارواح المواطنين. 

كما وجه محافظ أسيوط الشكر لرجال الحماية المدنية والاطفاء لاستجابتهم السريعة والسيطرة على الحادث دون اية خسائر بشرية كما وجه الشكر للجهات المشاركة من شركة اسيوط لتكرير البترول واسمنت اسيوط وشركة بوتاجاسكو والانابيب والجهات الامنية والتنفيذية للسيطرة على الازمة ومنع تفاقمها .

كما اهاب مكتب إعلام محافظة أسيوط جموع المواطنين ووسائل الإعلام بضرورة توخي الحذر وعدم نشر أي معلومات أو بيانات أو إحصائيات عن الأحداث أو حجم الاضرار ما لم يصرح بها المتحدث الاعلامي للمحافظة أو لم تنشر علي "الصفحة الرسمية لمحافظة اسيوط" (الصفحة الرسمية لمحافظة اسيوط) على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أو الموقع الرسمى للمحافظة (www.assiut.gov.eg) فضلا عن إستقبال شكاوى المواطنين أو الإبلاغ عن أية طارىء من خلال رقم الخط الساخن أو رسائل الواتس آب (01000623873) أو من خلال الرقم الأرضي لغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) على مدار 24 ساعة .
الجريدة الرسمية