Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد شكاوى المواطنين.. حملة لرفع تراكمات القمامة بالقليوبية

محافظات received_450283759524539
القليوبية

نهال دوام

شن رؤساء المدن في القليوبية حملات مكبرة على الشوارع والميادين العامة لرفع كافة المخلفات والقمامة للحفاظ على المنظر الجمالي بتوجيهات من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية تابع رؤساء المدن أعمال النظافة ورفع المخلفات من القرى والميادين والشوارع  والطرق بعد شكاوى المواطنيين. 


بنها 
ففى  مدينة بنها وجه المهندس على عبد الستار رئيس المدينة باستمرار رفع المخلفات الموجودة بالشوارع علي مدار اليوم حيث قامت الوحدة المحلية بالتنسيق مع إدارة تحسين البيئة والحملة الميكانيكية بالمجلس برفع المخلفات والأتربة بالشوارع وأمام المدارس والطرق العامة وتم رفع ما يقرب من 20 طن مخلفات بالشوارع ونقلها للمدفن الصحي بأبو زعبل.

طوخ


وقامت الأجهزة التنفيذية بمجلس مدينة طوخ برئاسة أحمد الوزيري رئيس المدينة بحملة استهدفت طريق خط 12 برفع الأتربة والمخلفات على جانبي الطريق وتوسعته منعا لوقوع الحوادث.

شبرا الخيمة


وتفقد اللواء سامي علام رئيس حي غرب شبرا الخيمة يرافقه نواب الحي ومدير النظافة أعمال كنس ونظافة وتجريد الأتربة بشارع أحمد حلمي وكوبري عبود بجوار مستشفى الناس أمام موقف الزهور وقامت إدارة النظافة برفع ١١٠ أطنان من المخلفات من أمام مسجد التوحيد ومنطقة أم بيومي بشارع أحمد عرابي.

وفي كفر شكر تابع اللواء هشام رفعت رئيس المركز والمدينة أعمال رفع القمامة والمخلفات من شوارع عددا من قرى المركز حيث تم رفع ما يقرب من 125 أطنان قمامة ومخلفات بالشوارع والطرق والميادين وقرى الوحدات المحلية بمعدات وعمال مجلس المدينة بإشراف  مصيلحي جمال هدايا و محمد غنيم نائبي رئيس المركز والمدينة.

عبد الحميد الهجان 


اعتمد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، المخطط التفصيلي لـ 36 قرية بمدينة شبين القناطر، وذلك بحضور اللواء هشام خشبة السكرتير العام، والمهندسة منال زين العابدين مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، والمهندس مصطفى المصري ممثل المكتب الاستشاري. 

القليوبية


وتأتي تلك الخطوة في إطار مبادرة حياة كريمة والتي أطلقها  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتطوير وتنمية 1500 قرية ريفية كمرحلة أولى على مستوى محافظات الجمهورية لتحقيق تنمية مستدامة في الريف المصري حيث تدخل قري شبين القناطر ضمن المبادرة بالقليوبية.

أخبار القليوبية


وأكد محافظ القليوبية أنه سيتم السير في إجراءات العرض على  رئيس مجلس الوزراء للتصديق لاستصدار قرار للعمل بتلك  المخططات التفصيلية التي اعتمدت ليبدأ العمل بعد نشرها بالجريدة الرسمية، حيث يتم بالمخططات التفصيلية تحديد عروض الشوارع بالمناطق القائمة ومناطق الامتداد وتوطين الخدمات، وذلك بالحيز المعتمد في الفترة من ٢٠٠٧ إلى ٢٠٠٩.

محافظة القليوبية


مضيفا أن إنهاء تلك المخططات يأتي في إطار الحفاظ على الأراضي الزراعية من التعدي ومنع ظهور مناطق عشوائية جديدة، بالإضافة إلى توطين الخدمات العامة وتوفير المسكن الملائم وتحسين فرص المعيشة من خلال المشروعات التنموية المقترح تنفيذها مشيرا إلى أنه تم مراعاة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية للمواطنين والنظرة المستقبلية التي تتناسب مع احتياجات الأجيال القادمة لكي ينعموا بحياة كريمة ومنسقة خالية من التكدسات والعشوائيات وفي إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements