رئيس التحرير
عصام كامل

بعد تلقي لقاح كورونا.. أهالي الإسكندرية يشكرون السيسي| فيديو

التطعيم ضد فيروس
التطعيم ضد فيروس كورونا بالإسكندرية
شهد المركز الأفريقي لصحة المرأة في محطة الرمل وسط الإسكندرية "مركز سوزان مبارك سابقا"، توافد كبار السن ومستحقي التطعيم لقاح كورونا المستجد كوفيد 19، الذي بدأ اليوم الخميس في ٣ مراكز بالمدينة وسط إجراءات احترازية مشددة. 

 
وحرص مسئول المركز على توفير الخدمات الطبية والوقاية لاستقبال المواطنين وكبار السن من توفير غرف التعقيم والجهاز الحراري للكشف على درجات الحرارة ومقاعد للاستراحة وتطبيق التباعد الاجتماعي بينهم، فى ظل الارشادات الصحية من قبل منظومة الصحة العالمية ووزارة الصحة، وسط قلق وترقب من المنتظرين لتلقي اللقاح. 
 
شكرا للرئيس 
 

"جيت علشان احمى نفسى وبلدى من الفيروس"، هكذا أعرب  محمد محمود على مدير عام بإحدى الشركات بالمعاش عن سعادته لتلقى لقاح فيروس كورونا المستجد، وقدم شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي، لمبادرته لحماية المواطنين وكبار السن، من هذا الفيروس، وعلى جهود  الدولة لإعطاء اللقاح  بالمجان للمواطنين.

وأضاف: إن الكثير من دول افريقيا لم تحصل على هذا اللقاح لعدم قدرتها، متابعا: احنا فى نعمة، الدولة بتعمل علشان المواطن.




وقال: إن مبادرة التطعيم من هذا الفيروس خطوة جيدة من وزارة الصحة، المشكورة على مجهوداتها  خلال أزمة  تفشى فيروس كورونا، مشيرا الى ان هذا  العصر يختلف عن العصور السابقة لأنه يتمتع  بالعلم والازدهار والنور، وهي الأمر التى تعود بالنفع على الاجيال القادمة. 


وتابع عبد العزيز: إن هدفه من الوصول لهذا المركز وتلقى لقاح  كورونا الحفاظ على الأسرة والاطفال، مضيفا انه يعانى خلال الفترة السابقة من بعض الأمراض المزمنة.





سجلت بسهولة 


وأوضح مصطفى عبد الحليم احد المواطنين ، أنه اخذ فى اتباع الخطوات والشروط المعلن عنها من قبل، وقمت بزيارة موقع الوزارة للتقديم عن تلقي اللقاح  عبر الإنترنت، ولم يجد صعوبة على الإطلاق، وتم توجيه على الفور للمركز، مؤكدا أن هذا يحسب للحكومة التي باتت تطبق تعليمات الرئيس بشكل جيد .

محافظ الإسكندرية 


وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قد شهد اليوم إطلاق إشارة البدء لتلقي المواطنين السكندريين للقاح "كوفيد ١٩"، بمركز طب أسرة العمراوى بمنطقة المنتزة الطبية، للفئات المستهدفة أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، والاطقم الطبية.

وذلك من خلال فريقين من الأطباء، وذلك بتطعيم 300 مواطن من ضمن أكثر من 3000 مواطن قام بالحجز الإلكتروني لتلقي اللقاح على مستوى محافظة الاسكندرية.




وجاء ذلك طبقا للخطة القومية الموضوعة لتلقي اللقاح بداية من مستشفيات العزل وباقي مستشفيات تقديم الخدمة الطبية ويتم البدء لتلقي المواطنين للقاح الكورونا لأصحاب الأمراض المزمنة والغسيل الكلوي ومرض الكبد وكبار السن.


جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والنائب سامح الشيمى عضو مجلس الشيوخ.


وأكد الشريف أن الإسكندرية دائما سباقة وكانت من أولى المحافظات التي بدأت لتلقي اللقاح، لافتاً أنه تم تخصيص ثلاثة مراكز تطعيم بالمحافظة بواقع 288 مواطن/ اليوم، وتشمل المراكز؛ مركز صحة العمراوي بحي المنتزة أول، ومركز صحة المفروزة بمينا البصل والمركز الأفريقي لصحة المرأة بالأزاريطة.
الجريدة الرسمية