رئيس التحرير
عصام كامل

بدء تطوير ٥٧ قرية ببرج العرب ضمن مبادرة حياة كريمة

فرحه أهالي برج العرب
فرحه أهالي برج العرب بالتطوير
تشهد ٥٧ قرية ببرج العرب غرب الإسكندرية البدء في أعمال تطويرها ضمن مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للنهوض بالقرى والنجوع في المجتمع المصري.


وبدأت الأعمال بتطوير ميدان مركز ومدينة برج العرب الرئيسي، وقرى بهيج والهوارية، على أن تمتد لباقي القري والنجوع تباعاً، وتتضمن المبادرة أعمال البنية التحتية والخدمات والمرافق والصحة والتعليم وكافة الخدمات الأساسية لتلك القرى، وتتكلف تلك الأعمال ٣ مليارات جنيه.

وأعرب أهالي قري برج العرب، عن سعادتهم باهتمام القيادة السياسية بهم، ودخولهم ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للنهوض بالقرى والنجوع في المجتمع المصري بعد معاناة وإهمال سنوات طويلة وتدمير البنية التحتية للقرى وافتقار للخدمات وابسط مقومات الحياة.  

محافظ الإسكندرية يتابع المرحلة الجديدة من مبادرة حياة كريمة

ووجه محمد العزومي، من أهالي قرى برج العرب الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على تدشين المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مؤكدين أن المبادرة من أهم المشروعات العظيمة التي تم تنفيذها لخدمتهم، والتي تؤكد مدي اهتمام السيد بهم وحرصه على توفير حياة كريمة لهم.

وأشاد خالد علي، من الهوارية، بهذه المبادرة الرئاسية والتي سوف تغير حياتهم للأفضل، من خلال تطوير ١٥ خدمة بالقرى وعلى رأسها "البنية التحتية من مرافق وخدمات وكذلك تطوير قطاعات الصحة والتعليم وغيرها، والاهتمام بتوفير حياة كريمة لجميع الأسر الأكثر احتياجا. 





وكان محافظ الإسكندرية تفقد اصطفاف المعدات المقرر استخدامها في التطوير، وأوضح أنه هناك تنسيق كامل بين المحافظة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، للمتابعة تنفيذ كافة أعمال التطوير أول بأول والتي من المقرر الانتهاء منها خلال عام وذلك وفقا لتوجيهات السيد الرئيس.

ووجه المحافظ الشكر إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وقيادة المنطقة الشمالية العسكرية لتعاونهم المثمر والدائم مع المحافظة لإتمام العديد من المشروعات التي تخدم أهالي الإسكندرية.  
الجريدة الرسمية