رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. وفد من "القومي للمرأة " يزور جنوب سيناء

فيتو

زار وفد من المجلس القومي للمرأة اليوم الأربعاء جنوب سيناء بهدف تثقيف المرأة بأهمية دورها في الدستور ضمن فعاليات مبادرة
"اعرف دستورك واختار مرشحك".


ضم الوفد الدكتور رمضان عبد الرازق مدير مكتب الإعلام بمشيخة الأزهر والدكتورة نجلاء عدلي مدير مشروع المشاركة السياسية للمرأة، والدكتورة دولت سويلم خبير تنمية بشرية.

ومن المقرر أن تستمر زيارة الوفد حتى غد الخميس ويرافق الوفد أميمة إبراهيم مقررة المجلس القومي للمرأة فرع جنوب سيناء.

وعقد الوفد ندوة تثقيفية بقاعة اجتماعات الوحدة الاجتماعية بقرية الوادي التابعة للعاصمة طور سيناء، بمشاركة العشرات من سيدات القرية.

وأكدت أميمة إبراهيم مقررة المجلس القومي للمرأة فرع جنوب سيناء أن اليوم هو احتفالية لظهور دستورنا المصري إلى النور وليس ندوة عادية، مشيرة إلى أن الوفد لم يتوجه إلى المدينة أو العاصمة بل اختار القرى والوديان.

وارجعت أميمة سبب اختيار قريتي الوادي والجبيل لإقامة مثل هذه الندوات التثقيفية باعتبار أن هاتين القريتين تجمعان جميع القبائل البدوية بجنوب سيناء، مناشدة السيدات المشاركات بضرورة نقل الثقافة التي تعلموها إلى أهالي القرية.

وأكدت الدكتورة نجلاء عدلي، أن السفيرة مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة وإحدى عضوات لجنة الخمسين نجحت أن تضع في الدستور مجموعة كبيرة من المواد من حقوق المرأة.

وأشارت نجلاء إلى أن المجلس منذ إنشائه عام 2000 حتى الآن نفذ العديد من المشروعات، ولكن مشروع المشاركة السياسية مع المرأة ذات أهمية مختلفة، معللة بأننا في مرحلة فارقة وهامة جدا من عمر الوطن.

وتناول الدكتور رمضان عبد الرازق مدير مكتب الإعلام بمشيخة الأزهر في حديثه أربع نقاط هي مكانة المرأة في الإسلام، والاتهامات الخاطئة الموجهة للمرأة، والمشاركة المهنية والعملية والسياسية للمرأة، وأخيرا وطني مصر.
الجريدة الرسمية