رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. خدعوك فقالو بداية الأجرة «3 جنيهات» بمطروح

فيتو

معاناة ومُشادات يومية يعيشها أهالي وسكان ومصطافي مدينة مرسي مطروح من كل عام عند قدوم فصل الصيف جراء ما وصفوه بـ"استغلال" سائقي التاكسي، وذلك بسبب رفع السائقين الاجرة المُحددة مُستغلين الازدحام الذي تشهده المحافظة خلال عُطلة الصيف.


حالة من الاستياء والغضب يشهدها الشارع المطروحي عند قدوم فصل الصيف من كل عام جراء الاستغلال الملحوظ من سائقي التاكسي، مُستغلين الازدحام الذي تشهده المحافظة من المصطافين المُقبلين للإستمتاع بطبيعة مطروح الساحرة، حيث يقوم سائق التاكسي من كل عام بزيادة الأجرة المُحددة من المحافظة ثلاثة جنيهات تتزايد مع أول كيلو داخل المدينة، إلى 5 و10 جنيهات، فضلًا عن رفض الآخرين توصيل العديد من أبناء مطروح.

وتشهد مدينة مرسي مطروح، مع بدايات قدوم موسم الصف لهذا العام بوادر أزمة جديدة بين المواطن المطروحي وسائقي التاكسي، حيث بدأ سائقي عددًا من سيارات التاكسي بزيادة الأجرة المُحددة بـ3 جنيهات.

ويقول محمد محمود، أحد أبناء مدينة مرسي مطروح، "سائقي التاكسي في الصيف بيستغلونا بسبب الزحمة اللى بتبقا في مطروح، وبيزودو سعر الأجرة، وكأنهم بالظبط متحدين الحكومة والقوانين، ودا من غير رقابة".

ويتابعه حسن الشافعي، أنه في كثير من الأحيان يرفض سائقي التاكس بالوقوف أو توصيل أبناء مطروح، وأن معظم السواقين في الصيف مبيبقوش من أهل مطروح وبيبقو وافدين جايين يشتغلو 3 شهور الصيف وبس.

واستكمل الشافعي: "معظم سائقي مطروح مبيشغلوش العداد والمعظم الآخر مش مركبين عداد أساسا، وبيبالغو جدا في الأجرة، النهاردة جيت من محطة القطر ركبت تاكسي وصلني شارع زاهر جلال مسافة لا تتعدي 2 كيلو طلب مني 15 جنيها، ولما سألته ليه قالي هو كدا وكان ناوي يتخانق كمان وبيان على لهجته أنه ليس من أبناء مطروح.

ومن جانبه قامت إدارة مرور مطروح، بوضع استيكرز لاصق على سيارات الأجرة "تاكس" يوضح ضرورة التزام السائق بتفعيل العداد للأجرة، والالتزام بالتسعيرة التي وضعتها الدولة، ووضع رقم تليفون خاص بالإدارة العامة للمرور للإبلاغ عن أي مخالفات، وذلك حتى لا يتم استغلال مواطني وأهالي مطروح والمصطافين عليها، بينما لم تُستغل تلك الخاصة بالشكل المرجو به.

وعلى جانب آخر طالب عدد من أبناء مدينة مرسي مطروح، بتفعيل شركات المواصلات الخاصة "أوبر، كريم" و"أسطى" بمحافظة مطروح خلال عُطلة الصيف وذلك منعًا لاستغلال سائقي التاكسي الأبيض لأهالي المحافظة والمصطافين، مما يسبب في حالة من الاستياء والغضب، مطالبين أمن مطروح بضرورة الحزم على سائقي التاكسي وتفعيل الدوريات المراقبة للإلتزام بالتسعيرة المُحددة.
الجريدة الرسمية