رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. مؤسسة «حياة» تواصل حملة التبرعات بمدينة بئر العبد

فيتو

واصلت "مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية" الاحتفال بتدشين حملة التبرعات لإنشاء مستشفى "حياة" للأورام بسيناء بتنظيم أول فعالية لحملة التبرعات بمركز بئر العبد بشمال سيناء، وخلال الاحتفالية أعلن انطلاق الحملة بكافة أنحاء مدينة وقرى بئر العبد.


نظم الاحتفال بقاعة مركز إعلام بئر العبد بشمال سيناء بحضور المهندس عدلي اليماني رئيس مركز بئر العبد، والنائبين سلامة الرقيعي، ورمضان سرحان عضوي مجلس النواب ببئر العبد، والشيخ عبد الحميد الأخرسي نقيب الفلاحين بشمال سيناء، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، ورموز ومشايخ قبائل بئر العبد.

بدأ الحفل بالسلام الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، واستهل الاحتفال بكلمة المهندس محمد الزملوط من مؤسسة حياة وخلالها أعلن الترحيب بالحضور، وأوضح دور المؤسسة وتكفلها بفكرة إنشاء المستشفى ودعوتها لكافة فئات المجتمع للتبرع وإنشاء صرح طبي، لافتا إلى أهمية إقامة مستشفى للأورام خصوصا أن التجربة تكررت في محافظات القاهرة والصعيد والدلتا وأصبحت سيناء في حاجة لمستشفى لعلاج الأورام وقال: «إن احتفال اليوم هو التقاء على أمانة إنشاء المشروع».

واستعرض النائب سلامة الرقيعي، عضو مجلس النواب، عضو مجلس أمناء مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية، مراحل تأسيس المؤسسة وحث الحضور على المساهمة بالتبرع كواجب من الواجبات التي حث عليها الإسلام، مشيرا إلى أن المؤسسة بدأت بفكرة ولدت من رحم المعاناة.

وأكد النائب رمضان سرحان أن المشروع يعتمد على خدمة المجتمع في سيناء ومصر كلها، وقال: «كلنا شركاء في هذا المشروع وداعمين له ودعا الجميع للمساهمة في دعمه ليصبح واقعا على الأرض».

من جانبه أعلن السيد عدلي اليماني رئيس مدينة بئر العبد، عن دعمه الكامل لمشروع إنشاء مستشفى حياة للأورام، وأعلن عن تبرع موظفي مجلس مدينة بئر العبد بنصف الحافز لدعم المشروع، ونقل للحضور تحيات اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، كما أكد أن المحافظ داعم ومبارك لهذا المشروع، واختتم رئيس مركز ومدينة بئر العبد كلمته بإعلان انطلاقة حملة التبرع لبناء مستشفى الأورام بسيناء رسميا في بئر العبد.

وقال الشيخ شوقي عبد العظيم في كلمته ممثلا عن أوقاف بئر العبد: «إذا اجتمع الناس على مثل هذا العمل فسوف يسجل بحروف من نور وسوف يذكر التاريخ أن هناك رجالا اتحدوا على إنشاء هذا الصرح الطبي العظيم"، وأضاف: «أنه نيابة عن أوقاف بئر العبد يعلن عن دعمه لهذا المشروع ودعمه والترويج له في المساجد ومن خلال منابر الأوقاف خلال خطبة الجمعة».

ولفت عادل رستم نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية إلى أهمية دعم مشروع مستشفى الأورام بسيناء، موجها شكره لأهالي بئر العبد على دعمهم للمشروع، ومؤكدا على أن هناك طرقا عديدة للتبرع وآليات جديدة بما يتوافق مع ظروف كافة المواطنين.

وفى كلمته باسم أهالي بئر العبد، أكد الدكتور عبدالرحيم عميرة، أن تزامن انطلاق الحملة مع حلول شهر رمضان هي بشرة خير للجميع، وأن المشروع لم يعد حلما وأصبح واقعا.

وقال: «سيذكر التاريخ لأبناء سيناء أنهم خلال احتلالها التفوا حول قيادتهم الوطنية وأدوا دورهم لمقاومة الاحتلال، وأنهم في هذا الوقت الحرج التفوا حول مشروع مجتمعي يبعث الحياة على أرضهم وسيمضون فيه لنهايته».

وفي كلمته باسم أهالي قسم رمانة، قال الشيخ عبد الحميد الأخرسي، نقيب الفلاحين بشمال سيناء: «نعد أن نكون خير داعمين لهذا المشروع، وخاصة قطاع المزارعين بشمال سيناء، للمساهمة في دعم وإنجاز هذا المشروع الإنساني الذي يستحق الدعم والمؤازرة ».

وشهد الحفل عدة مفاجآت لطرق تبرع الأهالي لصالح المشروع من بينهم تبرع الشاعر محمود الدويغري من قرية النجاح ببئر العبد بنصف راتبه البالغ 1250 جنيها هذا الشهر لصالح مشروع بناء مستشفى حياة للأورام بسيناء، وأشار أن التبرع باسم أهالي قرية النجاح.

كما أعلن عبدالمنعم إبراهيم، أنه يحمل أمانة من والدته المسنة "فرحانة حسين سالم أبورياش"، إحدى مجاهدات سيناء، وهى خاتمها الذهبي الوحيد تتبرع به لصالح بناء مستشفى حياة للأورام بسيناء.
الجريدة الرسمية