Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

انفجار سيارة أسطوانات غاز على طريق "الإسماعيلية - القاهرة" الصحراوي | صور

محافظات received_453874385613546
جانب من الانفجار

آيات سمير

شهد طريق "الإسماعيلية- القاهرة" الصحراوي منذ قليل من عصر اليوم الجمعة، حادث انقلاب سيارة نصف نقل محملة بأسطوانات غاز منزلى بالقرب من كارتة الإسماعيلية "نقطة التحصيل".  

وكان اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية قد تلقي إخطارا من شرطة الطرق والنقل، يفيد بانقلاب سيارة ملاكي كانت تحمل كميات من أسطوانات البوتاجاز المنزلى على طريق الإسماعيلية - القاهرة الصحراوي، مما أسفر عن حدوث انفجارات محدودة جراء انفجار أسطوانات البوتاجاز.  

وتم الانتقال إلى مكان الحادث حيث قامت سيارات الدفاع المدني في إخماد الحريق الناجم من عملية انفجار الأسطوانات، بالإضافة إلى إيقاف حركة مرور السيارات بالطريق لحين الانتهاء من رفع آثار الحادث، ومعرفة أسبابه ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات.  

كما دفع مرفق الإسعاف بالإسماعيلية برئاسة الدكتور حسن درويش مدير المرفق بسيارات الإسماعيلية المجهزة،  لنقل المصابين في حالة وجود إصابات.  

وكان قد شهد طريق الإسماعيلية الصحراوي منذ عدة أيام انقلاب سيارة ملاكي أخرى، أمام شركة أطياب حيث أسفر الحادث عن إصابة كل من عبد الرحمن ابراهيم يوسف ٢٦ سنة، وشحاتة مصطفى شحاتة ٣٣ سنة، وتم نقل  المصابين إلى مستشفى الصدر.  

وكانت منطقة كارتة الإسماعيلية شهدت منذ عدة أسابيع حادثا كبيرا، حيث اصطدمت، عدد من السيارات برصيف كمين التحصيل " كارتة " طريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي ، بسبب الشبورة الكثيفة التي حجبت الرؤية وتسببت في اصطدام السيارات ببعضها البعض.

وذكر شهود عيان أن عددا من السيارات قد تعرضوا لتصادم نتج عنه أضرار بالغة للسيارات، وأشار الشهود إلى أن هناك إصابات متنوعة بين قائدى السيارات، ولا توجد وفيات.  

وأهابت الإدارة العامة للمرور بقائدى السيارات الالتزام بتعليمات حرصا على سلامتهم.
                                                           
تشمل مواد قانون المرور الجديد، عددًا من العقوبات للمخالفين والتي تمّ إضافتها للمادة 74 بالفقرة 2، حيث جاءت بالنص على توقيع عقوبة على المخالفين لرخص التسيير بالغرامة من 1000 إلى 2000 جنيه، والحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر أو بإحدى العقوبتين، وفي حالة التصالح يتمّ دفع 50 جنيهًا، وفي حالة الامتناع يتمّ سحب رخصة القيادة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

وفي حالة انتهاء رخصة التسيير، يتمّ دفع غرامة مالية من 20 - 50 جنيهًا مع سحب رخصتي القيادة والتسيير حال عدم التصالح كما حظر القانون على السائقين مخالفة قواعد واشتراطات سير السيارات الأجنبية المخصصة لنقل البضائع أو النقل الجماعي التي تمر بالبلاد.

وتضمن قانون المرور الجديد، عقوبات رادعة لمشتري الدراجات البخارية، ومنها إلزامه بإنهاء إجراءات ترخيصها قبل تسلمها حتى لا يتهرب من التراخيص، والحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وغرامة لا تقل عن 40 ألف جنيه، ولا تزيد على 100 ألف جنيه للمخالف.

كما اشتملت التعديلات على تحرير مخالفة مرورية لقائدي المركبات التي تسير أعلى الطرق دون رخص قيادة بدفع غرامة لا تقل عن 1000 جنيه ولا تزيد على 2000، والحبس مدة لا تزيد على  6 أشهر، ويتمّ من خلالها سحب الرخص في حالة عدم دفع قيمة التصالح بـ50 جنيهًا.






وفي حالة انتهاء رخصة القيادة يتمّ سحب رخصتي القيادة والتسيير حال عدم التصالح، مع توقيع نفس الغرامة السابقة والحبس بـ6 أشهر.

وفيما يتعلق بقواعد السلامة المرورية واشتراطاتها، فقد جاء بالقانون توقيع عقوبة على السائق المخالف ولا يلتزم بارتداء حزام الأمان بدفع ما بين 150 لـ30  جنيه
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements