رئيس التحرير
عصام كامل

القمامة تحاصر عواصم المدن بالقليوبية وتتسبب في حرائق مستمرة |صور

القمامة تحاصر عواصم
القمامة تحاصر عواصم المدن بالقليوبية
تعاني مدن القليوبية من تراكم أكوام القمامة بها، وهو الأمر الذي تتسبب في حرائق مستمرة مؤخرا، بـ: شبرا الخيمة وطوخ والخصوص، وتسلط فيتو خلال التقرير التالي الضوء على أزمة تؤرق الأهالي، مطالبه المسؤولين بالتدخل العاجل، لحماية أرواح مواطني هذه المناطق من الأمراض والأوبئة فضلا عن حوادث الحرائق.



في البداية قال أحمد إبراهيم من أهالي مدينة الخصوص: إن أكوام القمامة تملأ مداخل ومخارج المدن، وتكتظ بها الشوارع، وهو الأمر الذي أصبح فوق احتمال أهالي المدينة، متابعا: المسؤولون المتعاقبون عليها لم حلا في تلك التراكمات ولم يستطيعوا التعامل معها.


وطالب أحمد إبراهيم بأن يكون هناك نصيبا لمدينة الخصوص من خطة الدولة في القضاء على العشوائيات وحل أزمة القمامة، خاصة بعدما أصبحت صفحات التواصل الاجتماعي تتناقل يوميا صور تراكمات القمامة بالخصوص وتقع حوادث الحريق تلو الأخرى يوميا.






شبرا الخيمة

فيما قال فرج سمير أحد أهالي حي شرق شبرا الخيمة: إن أكوام القمامة بالمرجوشي تسببت في عدة حرائق، كان آخرها أول أمس، حيث تصاعدت ألسنة النيران في القمامة، وتم إخمادها، مشيرا إلى إن الحي ليس لديه منظومة أو خطة محددة للتعامل مع القمامة، وهو ما يجعل أهالي المدينة في معاناة دائمة.


واكمل إن الطريق العام من المرجوشي بهتيم إلى مستشفى بهتيم العام، والتي تحولت إلى مقلب قمامة بالإضافة إلى مناطق شارع شعراوي وأبو العلا كساب وغيرها، مضيفا: كلها تحتاج منظومة عمل لرفع القمامة وحماية أرواح المواطنين من انتشار الأمراض بها.



طوخ 

وفي مدينة طوخ اوضح الاهالي ان القمامة تتراكم  عند نفق الحدادين وميدان الحرازية وغيرها بالرغم من ان المدينة صغيرة ولا تحتاج الي مجهود الي كبير للنظافة. 






حريق خلف المحطة الوسيطة

في وقت سابق تسببت المخلفات في نشوب حريق خلف المحطة الوسيطة بطوخ، حيث اشتعلت النار في بقايا مخلفات سابقة خلف المحطة الوسيطة بحوالي ١٠٠ متر وتم السيطرة عليه.


حملات يومية


 من جانبه اشار اللواء عبد الحميد الهجان انه تفقد  سوق طوخ وشدد على رفع الإشغالات والتنسيق مع شرطة المرافق لعمل حملات يومية، مشيرا أنه سيتم نقل السوق من المدينة، ونقل جميع الباعة وذلك بناءً على شكاوى المواطنين من الإشغالات والعرقلة المرورية التي تنتج عن تواجد السوق وخصوصا يوم الخميس. 


 كما تابع المحافظ منظومة رفع القمامة ورفع التراكمات والإشغالات الموجودة  في مدينة شبرا الخيمة، لتنظيف الشوارع الرئيسية التي تتسبب في عرقلة الحركة المروريه وتشويه المظهر الجمالي للمدينة.

 
محافظ القليوبية 

وتفقد المحافظ  شارع بهتيم حيث لاحظ وجود تراكمات من القمامة بالشوارع ووجه بإزالتها وتحرير محاضر مخالفة للمواطنين الذين يتسببون في الإشغالات الموجودة بالشارع.


كما طالب  الهجان رئيس المدينه بمتابعة إزالة التراكمات وعمل بلدورات بشارع 15 مايو وتشجير الجزر الوسطى.
الجريدة الرسمية