رئيس التحرير
عصام كامل

السفينة «MSC Istanbul» في ضيافة قناة السويس للحاويات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت شركة قناة السويس لتداول الحاويات، أنها استقبلت السفينة "MSC Istanbul" التابعة لخدمة AM4 والتي تعد ناقلة الحاويات الأكبر التي تستقبلها المحطة، إذ تصل طاقة السفينة الاستيعابية إلى 16، 652 حاوية مكافئة في حين يصل الغاطس الخاص بها إلى 15.5 متر وطولها إلى 399 مترًا.


ومن جانبه قال كلاوس هولم لورسن العضو المنتدب للشركة: إن قدرة المحطة في التعامل مع هذا الجيل الجديد من سفن الحاويات يتماشى مع سعى الشركة لتحقيق هدفها الرئيسي لكي تصبح أكبر محطة لتداول الحاويات في شرق البحر المتوسط.

وأضاف أن "خطة العمل في شركة قناة السويس للحاويات تقوم على تبنى كل فرص النمو وتوفير أفضل مستوى من الخدمات التشغيلية لعملائها بوصفها المحطة الرائدة في تداول الحاويات بمصر".

ووتابع: "تشهد الشركة خطوة هامة تضاف إلى رحلة عمل شركة قناة السويس للحاويات على الجانبين التشغيلي والتجاري، وذلك في ظل النجاح الدائم لفريق العمل بالمحطة في التعامل باحترافية مع أكبر ناقلات الحاويات على مستوى العالم، خاصة وأن قائمة عملائنا تضم 16 خطا ملاحيا من أفضل 20 خطا دوليًا".

يذكر أن "MSC" هي واحدة من الشركات الرائدة على مستوى العالم في مجال النقل البحري، إذ تمتلك أسطولا بحريا يضم 465 سفينة لتداول الحاويات بقدرة استيعابية تصل إلى ما يقرب من 2 مليون حاوية مكافئة.

كما تقوم بإدارة أكثر من 480 مكتبا في 150 دولة حول العالم، وتغطى جداول الإبحار لديها أكثر من 200 طريق بحري ملاحي تتعامل في إطارهم مع 315 ميناء من أهم الموانئ عالميا.
الجريدة الرسمية