رئيس التحرير
عصام كامل

الإسكندرية تناقش تطوير ترام الرمل وإنشاء مترو الأنفاق

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية
كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، المهندسة جيهان مسعود رئيس حي المنتزة أول، بالتنسيق مع ممثلي وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق، لمناقشة آليات تنفيذ مشروعي تطوير خط ترام الرمل وإنشاء خط مترو الانفاق بطول ٤٣ كم من أبو قير شرقا إلى برج العرب غربا بتكلفة 2.5 مليار دولار.


وتنفيذا لتعليمات المحافظ، استقبلت رئيس حي المنتزه أول، المهندس أسامة ذكي والدكتورة عنان محمد علي ممثلي وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق، لوضع آليات التنفيذ للمشروعين. وذلك في إطار حرص الدولة على تقديم خدمات مميزة للركاب بالإسكندرية.

ويهدف مترو ابوقير الجديد إلي تقليل الازدحام المروري بشوارع الاسكندرية وكذلك تحديث وكهربه خط السكة الحديد القائم والذي يربط وسط مدينة الإسكندرية وشمال شرق ابوقير بنظام مترو عالي السعة.

محافظ الإسكندرية يبحث تنفيذ مشروعي مترو أبو قير وتطوير خط ترام الرمل

هذا ويشمل مشروع تطوير ترام الرمل بالإسكندرية إعادة تأهيل البنية التحتية للترام بالكامل، من إشارات وقضبان وإنشاء كبارى وأنفاق فى مناطق التقاطعات المرورية لعزل مساره عن حركة المرور لتحقيق الهدف من المشروع المتمثل فى تخفيف التكدسات المرورية بالإسكندرية.

كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، قد عقداجتماعا موسعا ، لمناقشة الإجراءات التنسيقية وآلية وخطة العمل التي تتم بالتنسيق مع وزارة النقل ، بشأن تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنفيذ مشروعي مترو عالي الكثافة من أبو قير حتى برج العرب على مرحلتين ، ومشروع تطوير وتأهيل خط ترام الرمل. 

وحضر الاجتماع الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ ، واللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة ، ومسئولي الهيئة القومية للأنفاق واستشاري المشروع وكافة الجهات المعنية.

وأكد محافظ الإسكندرية أن مشروعي مترو الإسكندرية " عالي الكثافة " بمرحلتيه وتطوير ترام الرمل يعدان أحد أهم المحاور الرئيسية للمخطط العام لمنظومة النقل الجماعي بالمدينة ، مشيرا إلى أهمية هذه المشروعات ومردودها على المواطن السكندرية. 
الجريدة الرسمية