رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح مشروع 306 بنطاق شرق وغرب المنصورة في الدقهلية | فيديو

افتتاح مشروع ٣٠٦
افتتاح مشروع ٣٠٦ في المنصورة
شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم مراسم افتتاح مشروع 306 بنطاق أحياء شرق وغرب بالمنصورة.


رافق المحافظ هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامه للكتاب في إطار زيارته لمحافظة الدقهلية اليوم ،والدكتورة هدي بلاط مدير عام التنمية البشرية بالمحافظة ، ومتدربي البرنامج الرئاسي للتاهيل للقيادة
رئيس بني عبيد بالدقهلية يبحث سبل زيادة السعة الاستيعابية لصوامع الغلال
والتقى المحافظ بالشباب اصحاب وحدات المشروع الذين بداو العمل ب 53 وحدة من وحدات المشروع، مؤكدا لهم على تقديم كل الدعم والمساندة لهم من أجل نجاح مشروعاتهم، مشيرا إلى اهتمام الدولة بالشباب بإتاحة فرص العمل الكريمه لهم من خلال العمل الحر .



وأكد المحافظ أن الشباب الذى أسرع بالبدء فى ممارسة نشاطه فى هذا المشروع يؤكد حماسهم ورغبتهم القوية فى النجاح وبناء الحياة المستقرة له ولأسرته


وقد ثمن المحافظ إصرارهم على العمل وروح التفاؤل والامل لديهم، واضاف المحافظ ان المحافظة تسعى الى تعميم هذه الفكرة لتنفيذ المشروع بالمدن على مستوى المحافظة ، مؤكدا على اهمية المشاركة المجتمعيه فى هذا الشأن من اجل توفير فرص عمل حقيقية وكريمه لابنائنا من شباب محافظة الدقهلية.
 

وقال المحافظ ان بدايه المشروع بدات في ذكري الاحتفال  30 يونيو المجيدة فى 2020 فى شهر يونيو الماضى،فقد تم اختيار  شارعين فى مدينه المنصورة لاقامه مشروع  306 لاقامة 82 مشروع للشباب بنطاق حي شرق وغرب مدينة المنصورة كمرحلة أولى..وهذا المشروع اتى في إطار خطة طموحة لخلق فرص عمل كريمة للشباب بأنحاء المحافظة. 



ويستهدف المشروع تقديم الدعم للشباب من خلال اتاحه الفرصه لاقامه لمشروعات الصغيرة والمتوسطة.


والمشروع عبارة عن مجمع وحدات تقدم الأغذية والمشروبات والحرف اليدوية والتراثية بشكل حضاري.

المشروع حول الشارع لمكان حيوي ويوفر فرص عمل اقتصادية للشباب ويوجههم للعمل الحر ويحول المناطق لساحة استثمارية وحيوية ويحافظ على المظهر الحضاري من خلال التصميمات الحديثة الراقية. 



والمشروع داخل حديقة شارع الجيش بالمنصورة ويضم  المشروع وحدات بيع متنوعه وبها دورات مياه لائقة واماكن انتظار وممشي وتم منحه للشباب من خلال قرعة علنية للاختيار دون تمييز  وساطة وبكل شفافية.
  
و تم مراعاة الحالات الانسانية وذوى الهمم " الاحتياجات الخاصة وبالفعل تم توزيع 85% من الاكشاك بنظام القرعة العلنية، 5% للمتقدمين من متحدي الاعاقة،10% لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والحالات الانسانية وتم منح الرخصة للفائزين بالقرعة ولا يجوز التنازل عنها للغير.
الجريدة الرسمية