رئيس التحرير
عصام كامل

أهالي ضحايا مركب مريوط ينتظرون انتشال باقي جثامين ذويهم | فيديو

أهالي ضحايا مركب
أهالي ضحايا مركب مريوط ينتظرون انتشال باقي جثامين ذويهم
ما بين الأنتظار والتعلق بالأمل وبعض من متعلقات ضحايا حادث غرق مركب بحيرة مريوط ببرج العرب غرب الإسكندرية، تنتظر العائلة عن بكرة أبيها أمام البحيرة أملا في انتشال الجثث الـ ٥ المتبقية حتى يتسنى دفنهم مع باقي أقاربهم وأشقائهم الـ٩ الذين تم انتشال جثامينهم.




وتتعلق قلوب وأعين المنتظرين على ضفاف البحيرة بالغطاسين والمنقذين الذين لا يزالون يوصلون بحثهم عن الجثامين داخل البحيرة منذ مساء أمس بشكل متواصل ووجود أكثر من ٤ فرق إنقاذ بالإضافة لعدد كبير من الغطاسين المتطوعين يتخطى عددهم ٣٠ متطوعا، والاستعانة بغطاسين آخرين. 

عمرها 6 أشهر.. حكاية أصغر طفلة تسببت في غرق ١٩ شخصًا في بحيرة مريوط - بوابة فيتو


واتشح نجع مطيريد بالحزن والألم حيث تتواجد عائلة الضحايا، بين انتظار إنهاء تصاريح الدفن وانتظار انتشال باقي الجثامين من البحيرة، وسط توافد أبناء قبيلة العزايم القبيلة الأم، والقبائل الأخرى لتقديم المساعدة في هذا المصاب الجلل. 

وقال مراجع مطيريد العزومي، أحد أقارب الضحايا، نحن في انتظار استكمال إجراءات الدفن والتصريح بدفن الضحايا حتى نتمكن من دفنهم والتفرغ للضحايا التي لم تخرج بعد، وكان من المقرر أن ندفن الجميع مرة واحدة لكن لتعذر العثور على الـ ٥ الباقين قررت العائلة أنه في حال إنهاء الإجراءات سيتم دفن الـ ٩ الذين تم انتشالهم. 


وقال الدكتور رأفت حمزة، أحد الغطاسين المتطوعين، إننا ما زلنا نواصل البحث عن ٥ ضحايا من حادث غرق مركب بحيرة مريوط، وانتشلت جثتان صباح اليوم ليصل عدد الذين تم انتشالهم ٩، وكان قد تم إنقاذ ٧ آخرين، لافتا إلى أن العوامل الجوية صعب من عمليات البحث ونتمنى أن نعثر عليهم اليوم. 






وكان قد كشف مصدر مسئول عن سبب حادث غرق مركب الصيد ببحيرة مريوط ببرج العرب غرب الإسكندرية، والتي كان على متنها ٢٠ من السيدات والأطفال ورجل واحد، قائلا: إن سبب حادث الغرق هو أصغر طفلة توفت في الحادث وتدعى منه محمد ٦ أشهر ووالدتها، حيث خافت الطفلة أثناء عودة المركب وعلى متنها عدد كبير من الأشخاص وصرخت بشكل مفاجئ مما أدى لارتباك الأم وسقوطهم معا.

وأضاف المصدر، أنه طبقا لأقوال أحد الناجين في التحقيقات فإنه أثناء محاولة عودة المركب لإنقاذهم انقلبت المركب بمن فيها وكانت تلك الكارثة وسط صراخ السيدات والأطفال وفي مكان بعيد عن الأعين في جزيرة مقطوعة وتمكن أحدهم من الاستغاثة بأهله وكانوا قريبين من مكان الحادث والجميع من عائلة واحدة.

ولفت المصدر، إنه تم إنقاذ ٧ أشخاص، من بينهم قائد المركب وهو الرجل الوحيد، وهناك ١٣ غريقا تم انتشال ٩ معظمهم من الأطفال والنساء وتتراوح الأعمار بين ٤٥ عاما إلى ٦ أشهر وعام ونصف.
الجريدة الرسمية