رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أهالي شمال سيناء يفتحون دواوينهم لاستقبال مرافقي الجرحى الفلسطينيين

شمال سيناء
شمال سيناء
Advertisements
فتح أهالي شمال سيناء الدواوين والمجالس الخاصة بهم استعداداً لاستقبال المرافقين لجرحى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. 



وأعلن عدد كبير من أهالي سيناء استعدادهم لفتح منازلهم لمرافقي المصابين الفلسطينيين وآخرون استعدو للتبرع بالدم، وتم عمل كشوفات للمتبرعين في حال احتياج نقل دم. 


ويستعد مرفق إسعاف شمال لنقل الجرحى المصابين من معبر رفح البري الى المستشفيات التي تقرر لهم العلاج بها وهي "العريش الشيخ زويد وبئر العبد". 


واستعد مرفق إسعاف شمال سيناء بتجهيز ٤٥ سيارة متمركزين فى معبر رفح ومستشفى الشيخ زويد لنقل الجرحى المصابين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. 


القطاع الصحي بشمال سيناء


ورفع القطاع الصحي بشمال سيناء حالة الاستعداد لاستقبال المصابين الفلسطينيين جراء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة. 


وخصصت مديرية الصحة بشمال سيناء ثلاث مستشفيات هى " العريش والشيخ زويد وبئر العبد" لاستقبال المصابين فيما كلفت وزارة الصحة عدد كبير من الأطباء وتم توزيعهم على المستشفيات الثلاث للتعامل مع أية مصابين. 


فتح معبر رفح البري


وفتحت السلطات المصرية، اليوم الأحد، معبر رفح البري لاستقبال المسافرين الفلسطينيين بعد إجازة عيد الفطر المبارك. 


واستقبل الجانب المصري من معبر رفح اليوم الاحد حافلتين جديدتين  للمسافرين الفلسطينيين عبر معبر رفح البري قادمين من قطاع غزة بينهم مرضى ومسافرين وطلاب وحالات حرجة وقد فتحت مصر معبر رفح البري في التاسعة من صباح اليوم الأحد عقب انتهاء إجازة عيد الفطر. 


واستقبلت السلطات المصرية بمعبر رفح أول حافلة ركاب فلسطينيين قادمة من قطاع غزة تقل 95 راكبا فلسطينيا تليها الحافلة الثانية وتقل 76 راكبا، تليهما الحافلة الثالثة قادمة من غزة وتقل 65 راكبا،  حتى ظهر اليوم.


وأعادت السلطات المصرية، فتح معبر رفح البري صباح اليوم الأحد للعبور من اتجاه واحد فقط من قطاع غزة إلى مصر وذلك عقب فترة إغلاق استمرت 4 أيام بسبب عيد الفطر المبارك.


استعدادات السلطات المصرية


واستعدت السلطات المصرية، لاستقبال كافة الحالات القادمة من قطاع غزة مسافرين أو طلاب أو مرضى أو جرحى جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ورفعت السلطات المصرية حالة الطوارئ لبدء تشغيل معبر رفح البري في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد.



كما استعدت سيارات الإسعاف المصرية لنقل جرحى قطاع غزة حال وصولهم للجانب المصري اليوم وتتمركز حاليا 16 سيارة إسعاف مستشفى رفح العام بالقرب من معبر رفح انتظارا لوصول الجرحى في اي وقت لنقلهم للمستشفيات المصرية.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية