رئيس التحرير
عصام كامل

أثاث دمياط يتصدر قائمة منتجات معرض ديارنا بأسيوط

معرض ديارنا بأسيوط
معرض ديارنا بأسيوط
شهدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، افتتاح معرض "ديارنا" والذي أقيم بمحافظة أسيوط، وذلك برفقة عدد من القيادات التنفيذية، وكذلك أعضاء نواب مجلسي النواب والشيوخ.



منتجات دمياط


وتصدر الأثاث الدمياطي قائمة منتجات المعرض، وقد شهد جناح منتجات دمياط إقبالا كثيفا من قبل المترددين على المعرض، والذي جاء على مساحة ٢٣٠٠ متر وبمشاركة أكثر من ٤٠ عارضا من مدينة دمياط للأثاث والغرفة التجارية و٧ جمعيات تعاونية إنتاجية لصناعة الأثاث بمحافظة دمياط، إذ أشادوا بجودة المنتجات المعروضة من الأثاث الدمياطي الشهير. 



محافظ دمياط



فيما أوضحت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن هذا المعرض يأتى فى إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرص كافة أجهزة الدولة المعنية لدعم صناعة الأثاث بمحافظة دمياط، لافتة إلى أنه يعد ذلك المعرض الثانى بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي فى غضون أربعة أشهر، إذ تم افتتاح الأول بمحافظة المنيا خلال نوفمبر الماضي، لتُستكمل سلسلة المبادرات التي نُفذت بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة لخلق و إتاحة آفاق تسويقية جديدة لمنتجات صناع الأثاث بدمياط.


دعم صناعة الأثاث



وأكدت محافظ دمياط تضافر كافة جهود الدولة مع مدينة دمياط للأثاث وجميع العاملين بهذه الصناعة العريقة بالمحافظة، للمساهمة فى تطويرها واجتياز الأزمة الحالية، مؤكدة أيضاً على أهمية الحرص فى اتقان تلك المصنوعات التى يجب أن تليق بتاريخ المحافظة الحافل فى تلك الصناعة.


كما توجهت بالشكر الجزيل إلى الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى واللواء عصام سعد محافظ أسيوط وكذا جميع العاملين بمدينة دمياط للأثاث وكل المساهمين في نجاح هذا المعرض، وأثنت على جهود الجميع للمشاركة بفاعلية بتلك المعارض مما يعود بالنفع على صناع الأثاث من أبناء المحافظة، داعية إياهم ببذل المزيد من الجهود والبحث عن كل ما هو جديد لمواكبة آخر التطورات فى تلك الصناعة.


وكانت وزيرة التضامن الاجتماعى، قد أكدت علي حرص كافة الأجهزة على إتاحة فرص تسويقية جديدة للصناع من أصحاب الحرف والمشروعات، مشيرة إلى أن هذا الأمر يأتي في إطار خطة الدولة للنهوض بالحرف اليدوية.
الجريدة الرسمية