رئيس التحرير
عصام كامل

من بينهم: عبد الله محمود.. فنانون اغتالهم السرطان.. تعرف عليهم

فنانين توفوا بالسرطان
فنانين توفوا بالسرطان
السرطان مرض لعين من يدخل في حرب معه لا يخرج سليما وإن انتصر عليه، لابد أن يترك أثر وان يكون له عواقب

وترصد فيتو خلال هذا التقرير عدد كبير من النجوم الذين توفوا بمرض السرطان بعد رحلة علاج استمرت لسنوات.


محمد فوزي.

المطرب محمد فوزى، توفى إثر إصابته بسرطان العظام، ولم يستطع الأطباء في لندن وألمانيا تشخيص المرض، فتدهورت حالته الصحية وفقد وزنه، إلى أن وصل إلى 36 كيلو، وتوفى عام 1966.

أنور وجدي

أشهر الفنان أنور وجدي، إفلاسه بسبب تكاليف العلاج الباهظة، وذلك بعد إصابته بسرطان المعدة وتوفى عام 1955، وكان ممنوعًا من كافة أنواع الطعام.

محمد قنديل

المطرب محمد قنديل كان ضحية سرطان الرئة، وحاول العلاج من خلال إجراء عمليات لإزالة المياه على الرئة، ولكنه توفي بعد معاناة مع المرض.

نعيمة عاكف

الراقصة نعيمة عاكف، أودى سرطان الدم بحياتها عن عمر 48 سنة وكانت في ذلك الوقت في عز مجدها.

سامية جمال

الراقصة سامية جمال، أيضًا، كانت من المصابين بمرض السرطان وصرفت كل ما تملك لعلاجه، ولكنها توفت دون أن تملك قوت يومها.

أحمد زكي

توفى الفنان الكبير أحمد زكي بسرطان الرئة، والذي اكتشفه أثناء تصويره لآخر أفلامه "حليم". 

فايزة كمال

توفت الفنانة فايزة كمال في عمر الـ52 عاما، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية نظرًا لإصابتها بسرطان في الكبد.

سناء يونس

تعرضت الفنانة سناء يونس، للإصابة بسرطان متقدم في الرئة، وهو ما أدى إلى ظهور ثنائيات في أماكن كثيرة من الجسد، وفى مقدمتها الكبد، مما سبب إصابتها بفشل كبدي.

عامر منيب

الفنان الشاب عامر منيب، رحل بشكل مفاجئ عن عالمنا إثر إصابته بسرطان البنكرياس.

معالي زايد

الفنانة معالي زايد، عانت من الإصابة بالسرطان بقناة فالوب، تعرضت على إثره لانتشار المرض بصورة سريعة حتى أصاب الكبد والرئة مما أدى إلى فشل في أجهزة التنفس، وتم وضعها على أجهزة التنفس الصناعى.


فاروق الفيشاوي

توفي الفنان فاروق الفيشاوى، فجر الخميس 25 يوليو، بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر يناهز 67 عامًا، الذي أدى إلى تدهور حالته الصحية، ودخل على إثرها لغرفة العناية المركزة بعدما تعرض لغيبوبة كبدية. 

صراع فاروق الفيشاوي، مع مرض السرطان لم يتعد العام الواحد، حيث فجّر مفاجأة كبيرة، في شهر أكتوبر 2018، خلال الحفل الافتتاحي لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، بعد ما أعلن عن إصابته بمرض السرطان، ومكافحته للمرض خلال تلك الفترة. 


نور الشريف

كذلك رحل الفنان القدير نور الشريف، عن عالمنا يوم 11 أغسطس، عام 2015، بعد فترة من المعاناة مع مرض السرطان، وفي هذا السياق تحدثت عنه زوجته الفنانة بوسي، في لقاء متلفز، قائلة: أنه لم يكن يعرف طبيعة مرضه حتى غيبه الموت حيث إنها وباقى أفراد أسرته أخفوا عنه طوال الوقت إصابته بسرطان الرئة وكانوا يقولون له إنه مصاب بالتهاب فى الرئة ويذهب بالعلاج.

عامر منيب

وغيب الموت الفنان عامر منيب في سن الـ43 بعد إصابته بسرطان القولون الذي قام بعملية استئصال له في ألمانيا، إلا أن حالته لم تتحسن بعد عودته إلى مصر، ليدخل في غيبوبة تامة ويفارق الحياة في 15 نوفمبر 2011.

عبدالله غيث

رحل الفنان عبد الله حمدي الحسيني غيث، أو (عبدالله غيث)، عن عالمنا يوم 13 مارس عام 1993، عن عمر يناهز 63 عامًا، بعد معاناة مع مرض السرطان، الذي أصاب كبده ورئتيه معًا. 

عبدالله محمود

استمر الفنان عبدالله محمود يحارب مرض السرطان لعدة سنوات، ولكنه هزم منه في الآونة الأخيرة وتوفي مصاباً به.

الجريدة الرسمية