رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لأول مرة.. السعودية تشارك بجناح خاص في مهرجان كان السينمائي

مهرجان كان 2021
مهرجان كان 2021
ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق الدورة الـ72 لمهرجان كان السينمائي الدولي، وهو الذي تشارك به للمرة الأولي المملكة العربية السعودية مشاركة خاصة، حيث خصصت جناحاً خاصاً لها، بالشراكة مع جهات حكومية والقطاع الخاص وصناع الفن السابع حول العالم.


وكشفت عن ذلك هيئة الأفلام السعودية في بيان لها سردت خلاله تفاصيل المشاركة، وكشفت عن الجهات المتعاونة، إلى جانب الدور الذي  ستلعبه في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ74 لهذا العام، وآلية تحقيق أهدافها.

السينما السعودية في باريس

أعلنت هيئة الأفلام السعودية عن مشاركتها عبر الصفحة الرسمية الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن الجناح الخاص للمملكة في مهرجان كان يأتي بالتعاون مع عدة جهات حكومية، قطاع خاص، وشركات سعودية متخصصة في المجال، فضلاً عن مشاركة لمجموعة من صناع الأفلام والمهتمين بالقطاع.


وعن أهدافها، قالت الهيئة في بيانها إنها تسعى لفتح نوافذ بين صناع الأفلام والمستثمرين السعوديين ونظرائهم العالميين، كما أنها تسعى لتمكين الشركات السعودية المختصة بصناعة الأفلام لعقد اجتماعات مع نظيراتها.

وأشارت الهيئة  إلى اتجاهها لعرض مجموعة من الفرص الاستثمارية في صناعة الأفلام بالمملكة لجذب المستثمرين وتعزيز التواصل مع أبرز قادة قطاع الأفلام من حول العالم.

دور الجناح السعودي في مهرجان كان
أما عن دور الجناح الخاص بالمملكة العربية السعودية في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 74، أعلنت هيئة الأفلام السعودية أن دور الجناح سيكون  توفير فرص متميزة للتواصل مع صناع السينما في العالم عبر الجلسات والندوات الحوارية،  عرض جهود المملكة وتوجهاتها  من خلال المبادرات  والبرامج المتخصصة للأفلام، وخلق مساحات للحوار والمناقشة واللقاءات الإعلامية حول آفاق.


الجدير بالذكر أن مهرجان كان السينمائي 2021 يأتي في أجواء مختلفة، فتعد هذه هي الدورة الأولى التي تنطلق فعالياتها  ويمشي النجوم فيها على السجادة الحمراء، بعد أن فرض فيروس كورونا قيوده في الدورات السابقة، ويشهد المهرجان السينمائي الأكبر مشاركات لأفلام عدة متنوعة.
Advertisements
الجريدة الرسمية