Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

صاحب أشهر جملة في تاريخ سينما الشباب.. حكاية عباس أبو الحسن وطبيب شهير متهم بالتحرش

ثقافة وفنون عباس ابو الحسن
الفنان عباس او الحسن

رضا عبدالنبي

تصدر اسم الفنان والسيناريست عباس أبو الحسن، محركات البحث على جوجل، وأصبح مثار إهتمامات السوشيال ميديا، بعد إلقاء القبض على طبيب الأسنان الشهير المتهم بالتحرش، واحتجازه من قبل النيابة العامة في تهم تحرش ضده.

وقال عباس أبو الحسن إنه كان أحد أطراف الإيقاع بطبيب الأسنان المتحرش بالرجال والشباب ووراء الكشف عن جرائمه التي استمرت لأكثر من 30 عاما.

وكتب عباس أبوالحسن، عبر حسابه الرسمي على موقع «فيسبوك»: «بعد نضال دام أكثر من ستة أشهر كللت مجهوداتنا أنا ومن معي من الشجعان النبلاء بالقبض على الطبيب المتحرش الطاغية المتحرش الجنسي المتسلسل لأكثر من ثلاثة عقود.. مجرم متخفي في ثياب طبيب عاث فسادا في الأرض لعقود محتميا بعلاقات ونفوذ وثروة ضخمة ومنصب ديني ..طبيب بث الرعب في قلوب خريجي امتياز كلية طب الأسنان فأخرسهم عقودا وقد نال كثيرا منهم من اعتداءاته نصيبا كبيرا».



وكان قد نشر قبل ذلك عبر فيس بوك: «نما إلى علمي معلومات جارٍ التحقق منها أنه قد تم القبض على الدكتور الهارب طبيب الأسنان والمتحرش المتسلسل بالرجال وأنه حاليا تحت تحفظ النيابة العامة للتحقيق معه ومواجهته بشهادات الشهود ووقائع الضحايا وأقوالهم والمقاطع الجنسية الكاملة المصورة في عيادته».

وتابع أبو الحسن: «أتمنى تكون المعلومة صحيحة وأنه بعد أن فرغت النيابة من جزء كبير من تحقيقات شهود واقع فيرمونت قد جاء الدور على هذا المجرم الحقير».

وعن التطورات الخاصة بالتحقيق مع طبيب الأسنان، أوضح أبو الحسن أنه تقدم ببلاغ للنيابة العامة بتاريخ 3 سبتمبر 2020، قائلًا: «قمت أنا وتميم يونس ومجموعة أخرى بتقديم، بلاغ رسمي إلى مكتب النائب العام عن طريق محامي قمنا بتوكيله جمعيا ضد المتحرش وسردنا فيه، كل على حدة ، وقائع تحرش محددة الفعل والزمان والمكان».



وتابع: «في نفس اليوم، ولم يمر أكثر من سويعات قليلة، حتي فوجئنا وتفاجئ المجتمع الذي هزته تلك القضية، بقيام النائب العام بالأمر بفتح التحقيق الفوري، ونشر ذلك على صفحته الخاصة وصفحة النيابة العامة، وبعد أقل من 72 ساعة من أمر فتح التحقيق، تم استدعاؤنا نحن الشاكين جميعا عن طريق المحامي للمثول أمام نيابة استئناف القاهرة بمبنى مكتب النائب العام، للادلاء بأقوالنا والتحقيق معنا وتقديم ما معنا من أدلة وقرائن، وعليه فقد مثلنا جميعا بصحبة المحامي في تمام الساعة التاسعة صباحا، كما حدد لنا عند مكتب النائب العام، وقام عضوا نيابة بالتحقيق المتواصل مع كل منا على انفراد، وبالتدقيق في كل صغيرة وكبيرة بمثابرة وتمحيص مبهر، وقد انتهى التحقيق المتواصل معنا في تمام منتصف الليل، أي جرى التحقيق معنا الـ16 ساعة متواصلة بدون راحة».

وأردف: «خلال التحقيقات قمنا بتقديم شريحة إلكترونية تحتوي على فيديوهات جنسية يندي لها الجبين قام بها المتهم في عيادته مع ذكور آخرين، كما قدمت أنا عشرات من المكالمات المسجلة من ضحاياه وما يقرب من 140 شهادة صوتية ومكتوبة من حسابات موثقة، وقدمنا رسائل مسجلة من محامي المتحرش يهدد الضحية بالسجن إن تقدم بهذة الفيديوهات، وخلال التحقيق، قمنا كشاكيين وضحايا برفع دعوى تعويض مدني بملغ 100 ألف جنيه مبدئيا لكل منا ودفع الرسوم المقررة».



كانت ألفت أجهزة الأمن القبض على طبيب الأسنان المتحرش، في داخل عيادته التي تقع في دائرة قسم الدقي، وذلك بعد صدور قرار من النيابة العامة بضبط وإحضار الطبيب المتحرش، للتحقيق معه في عدد من البلاغات المقدمة ضده.

وكان من بين البلاغات المقدمة ضد طبيب الأسنان المتحرش، واحد باسم الممثل عباس أبو الحسن، والذي يؤكد فيه أنه وقع ضحية التحرش من جانب الطبيب، وتم تحويل الطبيب المتحرش إلى نيابة شمال الجيزة، أمس الثلاثاء 26 يناير 2021، للتحقيق معه بتهمة التحرش بمرضاه.



يذكر أن الفنان عباس أبو الحسن، صاحب الجملة الأشهر في تاريخ السينما الشبابية من خلال مشاركته في فيلم مافيا أمام كل من، احمد السقا، منى زكي، أحمد رزق، ومصطفى شعبان، حيث جسد أبو الحسن دور الجزار، زعيم المافيا، قائلًا: «عجبًا لكم أيها المصريون تفضلون الموت في سبيل ما تؤمنون به»، لتتحول تلك العبارة لماركة مسجلة باسمه وتستغل في كثير من المواقف والكوميكسات، منذ العرض الأول للفيلم في 2002.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements