رئيس التحرير
عصام كامل

خطة «الثقافة» لتأبين فاروق شوشة «تقرير»

فاروق شوشة
فاروق شوشة

فاروق شوشة صاحب مسيرة أدبية امتدت نحو 80 عاما، فهو الشاعر والكاتب الإذاعي واللغوي والباحث الذي وافته المنية 14 أكتوبر الجاري.

تأبين

وفي إطار خطة تأبين فاروق شوشة أعدت وزارة الثقافة، مجموعة من الفعاليات للاحتفاء بمسيرة الكاتب الراحل، تبدأ بفعالية تأبين ينظمها المجلس الأعلى للثقافة يوم 26 أكتوبر الجاري بمقر المجلس، تحت رعاية لجنة الشعر الذي كان الراحل عضو فيها، على أن يتضمن برنامج التأبين عدة محاور عن الشاعر الراحل، ومنها فاروق شوشة في الإعلام والشعر والكتابات النثرية.

ويتحدث خلال التأبين الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، والدكتورة أمل الصبان الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إضافة إلى كلمة لمقرر اللجنة الدكتور محمد عبد المطلب، ومجموعة من الشعراء الذين يقرءون قصائده.

ملتقى الشعر
كما تحتفي الوزارة بالراحل، خلال فعاليات ملتقى القاهرة الدولي للشعر العربي بدورته الرابعة، المقرر انعقاده في شهر نوفمبر المقبل، وكان الراحل أحد أعضاء اللجنة التحضيرية للملتقى، ووافته المنية قبل اكتمال التحضيرات.

وقال مقرر اللجنة الدكتور، محمد عبد المطلب، في تصريحات خاصة لـ "فيتو"، أن أعضاء اللجنة قرروا إهداء مجموعة من فعاليات الملتقى إلى الشاعر الراحل، ويتم إهداؤه محورا من محاور الملتقى من خلال أمسيات المائدة المستديرة.

معرض الكتاب
وكشف الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، عن خطة الهيئة لتكريم مجموعة من الرموز المصرية المهمة الراحلة خلال هذا العام كفاروق شوشة وأحمد زويل، ونعمات فؤاد وغيرهم، وذلك خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ48، والذي يقام في شهر يناير 2017.

وأكد الحاج على في تصريح خاص لـ«فيتو» أنه سيتم تنظيم محور خاص بهم في القاعة الرئيسية للمعرض، ستناقش على حدة كلا من أعمالهم وأدوارهم الحياتية المهمة فضلا عن مساهمتهم المجتمعية، وما قدموه في الحقول المختلفة.
الجريدة الرسمية