رئيس التحرير
عصام كامل

تزامناً مع يومها العالمي.. مكتبة مصر الجديدة تنظم ندوة حول التلوث الأخلاقي

مكتبة مصر الجديدة
مكتبة مصر الجديدة

تنظم مكتبة مصر الجديدة، برئاسة الدكتور نبيل حلمى ندوة مميزة بمناسبة يوم الأرض العالمي، تحت شعار "التلوث الأخلاقى ".



تتحدث الندوة عن دور الأخلاق في المحافظة على سلامة الأرض،  باعتبار أن الإنسان خليفة الله في الأرض يتفاعل مع البيئة ويؤثر فيها ويتأثر بها.

تقام الندوة في الساعة الخامسة من مساء بعد غد الثلاثاء 6 أبريل في مكتبة المستقبل إحدى المنصات الثقافية التابعة للجمعية .

يوم الأرض العالمي

قال الدكتور نبيل حلمى إن الاحتفال بيوم الأرض هو اعتراف دولي بالمسؤولية المجتمعية تجاه الحفاظ على الطبيعة، بما يسهم في تحقيق التوازن  بين الكائنات  بمختلف أنواعها،  لافتا إلى أن يوم الأرض هو يوم عالمي يستهدف نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية للأرض، ويهدف للدعوة لبيئة صحية وآمنة وعادلة وعالم مستقر.

وأكد حرص جمعية مصر الجديدة على  تنظيم فعاليات في مختلف المناسبات البيئية العالمية، حيث تشكل تلك الفعاليات وبرامج محطة مهمة للاستمرار في الارتقاء بالوعي المجتمعي العام في مختلف قضايا البيئة، بما يسهم في الوصول إلى مستوى متقدم من الوعي والثقافة البيئية. 

 مكتبة المستقبل

وقال فؤاد عدلى، مدير مكتبة المستقبل، ان الندوة تتضمن مجموعة من ورش العمل  تدور حول حزمة من الفاعليات من بينها ماذا لو، من أين نبدأ؟،  دور المؤسسات،  نماذج مشرفة، وذلك بمشاركة  فريق عائلة حواء حنان حسني لايف كوتش ومدربة معتمدة لتنمية المهارات الذاتية والدكتورة فريدة كامل أستاذ مساعد ورئيس قسم كلية التمريض جامعة قناة السويس.

ومدربة الصحة والتغذية وأمل زكريا عبد الحليم مدربة بمركز تطوير التعليم الجامعي واستشاري تدريب بالنقابة العامة لمدربي التنمية البشرية  ومريم كامل مدربة إدارة الذات وموجهة منتسوري  ورانيا عبد العزيز مدربة الإتيكيت والبروتوكول .

كما يشارك في الندوة  منطقة وعظ القاهرة من الأزهر الشريف الشيخ شريف أبوحطب مدير الدعوة، والشيخ محمد عصمت نبوت واعظ عام،  وعضو لجنة الفتوى والمصالحات الشيخ محمد عبد المنعم.

الجريدة الرسمية