رئيس التحرير
عصام كامل

بعد تألقها في حفل المومياوات الملكية.. 7 معلومات عن المذيعة جاسمين زكي

الإعلامية جاسمين
الإعلامية جاسمين طه زكي
تألقت الإعلامية جاسمين طه زكي في تقديم حفل موكب نقل المومياوات الملكية اليوم في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.


قدمت جاسمين طه زكي الحفل بأداء مميز حظي بإعجاب وإشادات عدد كبير من الجمهور عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

تتميز جاسمين طه زكي بالهدوء وسلاسة الأداء، واللغة العربية السليمة، إلى جانب حضورها الجيد، ما جعلها تنال إشادات الجميع.

السفيرة عزيزة

المذيعة جاسمين طه زكي من أبناء التلفزيون المصري، وتقدم حاليا برنامج "السفيرة عزيزة" عبر شاشة قناة DMC التي انضمت إليها منذ الانطلاقة الأولى للقناة.


أبرز البرامج

قدمت جاسمين طه زكي عدد من البرامج المهمة على شاشة التلفزيون المصري، والتي ساهمت في شهرتها، من أبرزها برنامج "أوسكار" و"نادي السينما"، كما قدمت برنامج "ويك إند"، وكذلك "أوبرا شوو".


اقتصاد وعلوم سياسية

درست جاسمين طه زكي الاقتصاد وحصلت على درجة الماجستير في الإدارة العامة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.


قدمت جاسمين من قبل أحداث ومهرجانات كبرى خاصة تلك التي تقام داخل دار الأوبرا المصرية من بينها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وشاركت وزارة الإنتاج الحربي اليوم في الحفل بعدد من العربات الحربية على جانبي الطريق المومياوات الملكية، واحتفلت وزارة السياحة والآثار، بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة في احتفال مهيب وكرنفال سياحي لنقل 22 مومياء ملكية منهم 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات. 


22 مومياء

ويضم الموكب 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس يتم حملهم على عربات تتزين بالطراز الفرعوني، لتحمل الملوك داخل صناديق زجاجية معدة خصيصا لهم، في درجة حفظ معينة.
الجريدة الرسمية