رئيس التحرير
عصام كامل

بعد اعتزاله الشعر.. أغاني لـ"تركي آل الشيخ" حققت الأعلى مشاهدة

عمرو دياب وتركي آل
عمرو دياب وتركي آل الشيخ
علي مدار الساعات القليلة الماضية تصدر اسم  تركي آل الشيخ، مُستشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية، مؤشرات بحث جوجل عربياً، كما تصدر مختلف تريندات مواقع التواصل الإجتماعي، ويأتي ذلك عقب إعلانه اعتزال الشعر بشكل نهائي.



وجاء قرار تركي آل الشيخ كالصدمة للوسط الفني من ملحنين وشعراء و موسيقين، وبالطبع فناني الوطن العربي الذين تغنوا بعدد كبير من كلماته في السنوات الماضية.


وكتب تركي آل الشيخ تغريدة على تويتر قال فيها: "قررت قرار من اليوم سأعتزل الشعر... ويبقى كل ماكتبت ذكرى...". 

تركي آل الشيخ وعمر دياب

ويعتبر تعاون الفنان عمرو دياب مع المستشار تركي آل الشيخ هو التعاون الأبرز الذي فرض نفسه بقوة خلال الفترة الماضية، حيث تصدرت أغاني عمرو دياب التي كتب كلماتها آل الشيخ، في الفترة الأخيرة، الحساب الرسمي للهضبة بموقع عرض الفيديوهات الشهير يوتيوب، واحتلت صدارة التريندات علي مدار الأشهر الماضية.

وأولي الأغنيات هي أغنية "محسود" ، وأغنية "بحبك أنا" التي حققت أكثر من52 مليون مشاهدة،  كما استطاعت أغنيتهما المشتركة "يا أجمل عيون" تخطي نسب مشاهدات تجاوزت الـ57  وهى من كلمات تركي آل الشيخ وألحان عمرو مصطفى، توزيع أسامة الهندي.



وغيرها من الأغاني الكثيرة التي استطاعت التربع علي تريندات السوشيال ميديا كأغنية "هدد" التي تجاوزت الـ73 مليون مشاهدة.

تركي آل الشيخ مع أنغام

و شاهد الوسط الفني تعاون مميز جمع بين الفنانة أنغام مع المستشار تركي آل الشيخ من خلال  أغنية "بخاف أفرح" التي استطاعت تخطي حاجز الـ13 مليون مشاهدة، وأكثر من 40 الف عبر تطبيق ساوند كلاود.


تركي آل الشيخ مع أصالة نصري

مع تتبع مسيرة أشعار تركي آل الشيخ لا نستطيع أن نغفل عن التعاون الفني الذي جمعه بالفنانة السورية أصالة نصري الذي نتج عن ثلاث من أشهر الأغاني التي تصدرت تريندات مواقع التواصل الإجتماعي، وهم "الحقيقية، الفرق كبير، وأغنية تخيل".


كما للمستشار تركي آل الشيخ عدد كبير من الأغاني المميزة لكبار نجوم الوطن العربي كـ: "كاظم الساهر، رابح صقر، عبد المجيد عبد الله، راشد الماجد، ماجد المهندس ، والنجة البحرنية وعد".
الجريدة الرسمية