رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. 12 فنانا لم يكملوا تعليمهم

فيتو

"التعليم كالماء والهواء"، بهذه الجملة أشار الدكتور طه حسين لأهمية التعليم؛ فهو ضرورة أساسية من ضرورات الحياة، ويعتبر أبسط متطلبات الشهرة والنجاح، ولكن على الرغم من ذلك إلا أن هناك العديد من الفنانين، كان الفن بالنسبة لهم الماء والهواء، ومن هذا المنطلق كسروا كل القواعد وحققوا نجاحهم وشهرتهم دون أن يكملوا تعليمهم.




الممثلة "Claire Danes"، تركت الجامعة في السنة الثانية، وكانت تأخذ من الجامعة عطلة وراحة من التمثيل، ولكنها لم تشعر بحاجة إليها بعد ذلك،  ومثلت في العديد من المسلسلات التليفزيونية الناجحة.




أما الممثل "Johnny Depp"، فقد ترك المدرسة الثانوية خلال السنة الثالثة للدراسة، من أجل أن يصبح مغني روك، لكنه أصبح من أفضل الممثلين بعد ذلك.

الممثلة والمغنية "Cher"، كان لديها مشاكل في القراءة، فقررت حينها ترك الدراسة في السنة الثالثة للثانوية العامة، واتجهت للتمثيل.

المطرب "Ozzy Osbourne"، ترك الدراسة بعمر 15 عامًا بسبب صعوبات في القراءة، ليصبح بعدها مغني الميتل الأشهر.

كذلك، الممثل "Robert Downey Jr"، ترك الدراسة خلال السنة الثالثة من الثانوية، لأنه لم يتمكن من التركيز على الدراسة، وفضل البحث عن عمل، ليصبح بعد ذلك من أشهر الممثلين بسلسلة أفلامه "Iron Man" و"Sherlock".

المغني "Eminem"، ترك الدراسة بعد إخفاقه في السنة الثانوية الأولى 3 مرات، واتجه بعد ذلك لموسيقى الهيب هوب.

الممثل الكندي جيم كارى، ترك المرحلة الدراسية من أجل المساعدة في إعانة أسرته.

الممثلة كريستينا أبليجيت، لم تكمل دراستها الثانوية ونجحت في إدراك النجاح بعد قيامها ببطولة مسلسل الست كوم Married with Children.

الممثل والمخرج الأمريكي، مارلون براندو، تسببت سلوكياته المتشددة والعنيفة في صدور قرار بطرده من أكاديمية شاتوك العسكرية.

النجم الأمريكي توم كروز، ترك دراسته في المرحلة الثانوية من أجل العمل في مجال التمثيل في نيويورك.

المخرج "James Cameron"، لم يكمل دراسته بعد السنة الأولى من الثانوية العامة، لشعوره بأنه أفضل في شيء آخر، ومن أفلامه الناجحة "Titanic" و"Avatar".

الممثل والمخرج "توم هانكس"، والحاصل على جائزة الأوسكار مرتين وجائزة إيمي وأربعة جوائز الجولدن جلوب، لم يكمل تعليمه، لأنه رأى أن حياته الحقيقية في الفن.
الجريدة الرسمية