رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الفنانون والبوكيمون «ضحك ولعب وجد وحب»

فيتو

أثارت لعبة "بوكيمون جو" التي أطلقتها شركة "نينتندو" اليابانية، ضجة كبيرة في العالم منذ إطلاقها، وتفاعل عدد كبير من المشاهير مع تلك اللعبة والتي تدور حول المسلسل الكرتوني "بوكيمون" الحاصل على أعلى مشاهدة مسبقًا.


واللعبة حازت على نسبة كبيرة من اهتمام الجميع من العامة والمشاهير على مستوى العالم، وحصلت على أكثر معدلات التحميل من خلال تطبيقات موبايلات "أندرويد"، وتقوم على اللحاق بــ"البوكيمون"، وتعتمد على الموقع الجغرافي لمستخدم اللعبة وكاميرا الهاتف، والخريطة تحدد شخصيات البوكيمون في أماكن حقيقية أمام اللاعب.

وعلى مستوى مصر والعالم العربي، تفاعل عدد من الفنانين مع اللعبة سواء من خلال تجربتها أو إبداء الرأي بشأنها، وفى التقرير التالي نتعرف على طريقة تفاعل الفنانين مع اللعبة بأسلوب "ضحك ولعب وجد وحب"، حيث انقسمت الآراء حول اللعبة ما بين الضحك والسخرية منها وحبها والتفاعل معها من خلال اللعب، بينما كان لآخرين من الفنانين طريقتهم في التفاعل مع الموضوع بجدية والتحذير من الشائعات التي صاحبت انتشار اللعبة.

المطربة اللبنانية يارا انضمت إلى محبي لعبة "بوكيمون"، وقامت بتجربة اللعبة حيث نشرت عبر صفحتها الشخصية على موقع الصور الشهير "إنستجرام" صورة لها أثناء ممارسة اللعبة، وعلقت على الصورة قائلة "أخيرا لقيت أول بوكيمون هلكني يخربيتو"، في إشارة منها إلى أن رحلة البحث عن البوكيمون تكون صعبة وتحتاج لمجهود كبير.
صورة 2

الفنان أحمد وفيق علق على اللعبة وعلى الشائعة المتداولة حول تجسس لعبة "بوكيمون جو" على المصريين، وذلك عبر صفحته على "فيس بوك"، قائلاًَ: "ما هو اللي شايف فاهيتا عميلة مخدرات.. لازم هيشوف البوكيمون جاسوس".
صورة 3

سخر الفنان أحمد فتحي من تردد شائعات حول تجسس لعبة "بوكيمون جو" على المصريين أيضًا من خلال حسابه الشخصي عبر موقع تويتر قائلًا "بوكيمون إيه ده اللي هيتجسس علينا! صلوا على النبي ده إحنا سارقين اللعبة".
صورة 4

الفنان محمد هنيدي عبر عن رأيه في اللعبة على طريقته الخاصة، حيث سخر من تداول النشطاء للعبة واهتمامهم المبالغ فيه على طريقة مشهد له من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية": "لو سمحتي يا آنسة.. ماشوفتيش بوكيمون معدي من هنا".
صورة 1

الفنان محمود البزاوي سخر من لعبة "بوكيمون جو" من خلال حسابه الخاص عبر موقع "تويتر" على طريقة مشهد له مع الفنانة سمية الخشاب والفنان ماجد الكدواني من فيلم "الرجل الأبيض المتوسط" وظهر خلال الصورة وهو يسأل سمية الخشاب قائلًا "فين البوكيمون يا بنت".
صورة 5

الفنان محمود عبد المغني حذر المصريين من خطورة لعبة «بوكيمون» على الأمن القومي وذلك عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك"، وقال "أنت ببساطة بقيت جاسوس مجاني ولا محتاج تدريب ولا محتاج شغل ده أنت بتصور كل الدنيا حواليك وبتنقلها على طبق من فضة.. طب ماسألتش نفسك ليه اللعبة ممنوعة في بلاد معينة ولازم تعمل سيرفر أو بروكسي vpn عشان تعرف تحمل اللعبة ؟.. ناهيك عن الشرطة الأسترالية اللي نزلت تحذيرات كتير عن إنها ممكن تسبب حوادث كتير لأنك ماشي في الشارع سرحان ومركز في الموبايل إنك ممكن تخبط في أي حاجة وأي حد يخبطك طبعا إحنا في مصر موبايلك هيتسرق أكيد والحرامي هيقولك شكرا على حسن تعاونكم معنا وهو بيشده منك.. أنت مابتلعبهاش لوحدك هتلاقي بعد كده ملايين بتلعبها.. السيرفرات والخرايط دي كلها بتتربط ببعض بعد كده وبتكمل كل الصورة صوت وصورة لتصوير كل الأماكن الحيوية والخاصة".
صورة 6
الجريدة الرسمية