رئيس التحرير
عصام كامل

الشباب وصغار السن يتصدرون جمهور معرض الكتاب في أول أيامه | صور

الشباب وصغار السن
الشباب وصغار السن يتصدرون جمهور معرض الكتاب في أول أيامه
شهد أول أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب، إقبالا مميزا من الشباب وصغار السن، وذلك منذ فتح أبوابه أمام الجمهور اليوم الخميس 1 يوليو الجاري. 

ويأتي ذلك وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، حيث يتم التشديد على الزائرين ضرورة ارتداء الكمامة الطبية، وتطبيق التباعد الاجتماعي.


اظهار ألبوم



وكان قد افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، يرافقه الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، فعاليات الدورة الثانية والخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تحت شعار "في القراءة حياة"، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات، خلال الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو 2021.

تجدر الإشارة إلى أن معرض هذا العام يقام على مساحة 80 ألف متر مربع، ويبلغ عدد الأجنحة به 756 جناحاً، تضم 823 دار نشر، حيث يبلغ عدد الناشرين المصريين (نشر عام) 344 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين (كتاب أجنبي) 40 ناشراً، وعدد الناشرين المصريين (كتاب الأطفال) 47 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين (وسائل تعليمية) 27 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين (كتاب إسلامي وتراث) 98 دار نشر، وعدد مكتبات سور الأزبكية 49 مكتبة، وعدد الناشرين (كتاب صوتي) 1.

كما يشارك في المعرض من ذوي القدرات الخاصة 5 أفراد، و11 ناشراً لمبادرة وزارة "ثقافتك كتابك"، كما يشارك في المعرض هذا العام 25 دولة من مختلف قارات العالم، ويشمل المعرض فعاليات مهمة وبارزة في البرنامج الثقافي في سبعة مسارات.
الجريدة الرسمية