Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أين تذهب هذا المساء؟

ثقافة وفنون

ميرنا أبو نادي


يستقبل قصر ثقافة الجيزة في تمام الواحدة ظهرا "المؤتمر الأدبي السابع لرحالة الشعر العربي عبد المجيد فرغلي.. الشعر والحياة" برئاسة الدكتور محمد على سلامة، أمانة السيد حسن، وبحضور عدد من أساتذة الأدب والنقد بالجامعات المصرية.

ويفتتح الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق، معرض عاشق النحاس الفنان الراحل محمد رزق (1937 – 2008) بجاليرى قرطبة، في تمام السادسة مساءً.

كما يقيم مركز طلعت حرب الثقافي، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني، صالون الهجان "الموسيقى للجميع"، وذلك في الساعة الخامسة والنصف مساء.

وتقيم فرقة التنورة التراثية في تمام الساعة السابعة، حفلا فنيا للإنشاد الصوفى، في مركز الإبداع الفنى بوكالة الغورى.

يقيم بيت السحيمي، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني، حفلا لفرقة "قلب يسوع قلب مصر" وذلك في السابعة مساء.

وتستعد فرقة «وسط البلد»، لإحياء سهرة غنائية جديدة، في السابعة مساء، على خشبة مسرح «النهر»، بساقية عبدالمنعم الصاوى.

تعقد مكتبة مصر الجديدة، مساء، ندوة "إبداع ذوى القدرات الخاصة في الفن التشكيلي"، والتي تأتى مواكبة لليوم العالمي للمعاق الذي يوافق 3 ديسمبر من كل عام.

وتستضيف مكتبة مصر العامة حفل توقيع كتاب "عنبر الحواديت" لرحاب هاني، في الرابعة عصرا.

كما تستضيف مكتبة "الكتب خان"، حفل توقيع ومناقشة المجموعة القصصية "السهو والخطأ،" للكاتب والقاص حسن عبد الموجود، في تمام الساعة السابعة مساء بالمعادي.

ويقيم مسرح الضمة السبت المقبل الحفل الشهرى لفرقة "أسياد الزار" في تمام الثامنة مساء.

كما يقيم الموسيقار فتحي سلامة وفرقته «شرقيات»، حفلا في الثامنة مساء، على المسرح الصغير بدار الأوبرا، يقدم من خلاله مجموعة من مؤلفاته الموسيقية والغنائية التي تمزج بين الموسيقي الشرقية وموسيقي الروك إلى جانب عدد من الأعمال والإيقاعات الخاصة بالفرقة والمستلهمة من موسيقى الشعوب بمختلف دول العالم.

وتبدأ عروض فنية (كورال ومسرح)، ولمدة يومين، تقدمها أسقفية الشباب على مسرح الهناجر بدار الأوبرا بالزمالك، في السادسة ونصف.

ومن المقرر إعلان الفائزين في جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية، في نادي جاردن سيتي، في تمام الساعة السابعة مساء.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements