Advertisements
Advertisements
السبت 15 مايو 2021...3 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أحمد عز: "هجمة مرتدة" قصة حقيقية ويرصد أحداث ثورات الربيع العربي | فيديو

ثقافة وفنون

محمد طاهر أبو الجود

قال الفنان أحمد عز بطل مسلسل هجمة مرتدة: "فيه لهجة سائدة الفترة الأخيرة في الوسط الفني أن أنت ومن بعدك الطوفان وهي غلط وده مش صح خالص والعمل الفني مبيكونش كده".


الوضع الفني
وتابع خلال لقائه ببرنامج "بيت للكل" المذاع على التليفزيون المصري: "طبيعي أن الفنان يعمل عمل فني وينجح وطبيعي أنه يغير ولكن الفن مش بتاع واحد ومتكتبش على فنان بعينه".


العمل الجماعي
وأكمل: "العمل الفني جماعي ومفيهوش فنان لوحده ولكن كله فريق كورة والكل بيجيب جون وأنا بتفرج على أعمال الزملاء ولو لقيت حاجة عجبتني هكلم زميلي وأقوله ولو لقيت حاجة معجبتنيش هكلمه وقوله أيضا".

مسلسل هجمة مرتدة
وعن مسلسله الرمضاني "هجمة مرتدة" أوضح الفنان أحمد عز، "أن العمل قصة حقيقية وتقديم ما حدث في الفترة منذ عام 2007 مرورًا بثورات الربيع العربي".

وشهدت الحلقة الثالثة من مسلسل هجمة مرتدة العديد من المفاجآت غير المتوقعة، حيث تم الكشف للمرة الأولى عن عمل هند صبرى "دينا" مع المخابرات المصرية، وذلك بعدما شهدت الحلقة مقابلتها للضابط المصرى في أوروبا "نور محمود"، وتلقت تعليمات جديدة منه، أهمها ضرورة قطع علاقتها بزميلها السابق في العمل "باسل".

كما حملت الأحداث إثارة أكبر بعدما شهدت ذهاب أحمد عز لمقابلة شخص طلب منه معلومات مهمة من داخل سجن فى العراق وصورا مقابل أموال كبيرة، وهو ما رفضه الشخص فى البداية إلا أنه وافق مع إغراء عز فى النهاية.

وانتهت احداث الحلقة بمقتل "أمير صلاح الدين" الذي يتعاون مع سيف "أحمد عز" لصالح المخابرات المصرية بعد وقوع اشتباكات بين بعض الجهات في أحد الأسواق العراقية ببغداد.

أحداث الحلقة الثانية من هجمة مرتدة
وكانت بدأت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل هجمة مرتدة، بمرور سيف (أحمد عز) من كمين إحدى الدوريات الأمنية الأمريكية في العراق بسلام بعدما تأكدوا من أنه لا يحمل أي أشياء مثيرة للشك.

ضباط المخابرات في مصر
ويذهب ضابط المخابرات المصري رفعت (هشام سليم) إلى قائده (كمال أبو رية) الذي يخبره بخطورة الوضع بعد عام 2007، من خلال تخطيط دول معادية ومنظمات محرضة لتأجيج الوضع العام وتسخين الأحداث من خلال قنوات معينة، وتعلم المخابرات بأن منظمات الإغاثة في العراق تتلقى تبرعات وتمد بها الجماعات الإرهابية المتطرفة.
 
ويلتقي سيف، بضابط المخابرات المصري (نضال الشافعي) ويسلمه صورًا للأسلحة والذخائر التي تمتلكها إحدى خلايا تنظيم القاعدة في العراق، وبالتدقيق فيها يجد الضابط المصري أنها هي نفس الأسلحة التي يستخدمها التكفيريون في شمال سيناء.

تجنيد هند صبري
وفي الوقت الذي تواصل فيه دينا أبو زيد (هند صبري) عملها مع المنظمة الصهيونية، وتقترح عليهم مشروعًا لوهم العالم بالسلام من خلال حوار أديان يتم تجنيد فيه شباب أقل من 30 عامًا بما فيهم شباب إسرائيليون. 

ويعزم جهاز مخابرات لإحدى الدول المعادية لتجنيد دينا أبو زيد، للعمل معها، وينجح سيف في تجنيد عناصر أخرى للتجسس على تنظيم القاعدة في العراق وإمداده بصور، وتختتم أحداث الحلقة الثانية بملاحظة سيف لأحد يتجسس عليه ويكشف مكان اجتماعاته السرية ليطلب من رفقائه أن ينصرفوا مسرعين وألا يعودا لهذا المكان مرة أخرى.

أبطال مسلسل هجمة مرتدة
مسلسل "هجمة مرتدة" من بطولة أحمد عز وهند صبري وهشام سليم ونضال الشافعي ومحمد عز وأمير صلاح الدين وكمال أبو رية، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء الديب، وإنتاج شركة سنرجي.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements