رئيس التحرير
عصام كامل

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الشهادة الثانوية.. «شومان»: ارتفاع نسب النجاح عن العام الماضي مؤشر جيد.. 43 ألف طالب يؤدون امتحانات الدور الثاني.. هاني حرب: تسجيل رغبات الناجحين الأسبوع المقبل

الدكتور عباس شومان
الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف

اعتمد اليوم، الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية، للعام الدراسى 2015\2016 بنسبة نجاح 41% وأكد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، أن نسبة نجاح الشهادة الثانوية الأزهرية ارتفعت عن العام الماضي بنسبة 14%، إذا بلغت العام الماضي 28% للمرة الأولى في تاريخ الأزهر الشريف.


أزهر بلا غش
وأضاف "شومان"، أن نتائج هذا العام مرضية بالمقارنة بالأعوام الماضية، وهو نتيجة للجهود التي يبذلها العاملون بالمشيخة، وتابع: "سنعلن قريبا خلو الأزهر من الغش تماما".

الدور الثاني
وأضاف شومان في تصريح لـ"فيتو"، أن 30% فقط من طلاب الثانوية الأزهرية، هم من يحق لهم دخول امتحانات الدور الثاني، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن الجداول خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، أنه سيتم عقد امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية في 15 أغسطس المقبل.

وأضاف شومان في تصريح لـ"فيتو"، أن 30% فقط من طلاب الثانوية الأزهرية، هم من يحق لهم دخول امتحانات الدور الثاني، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن الجداول خلال الفترة المقبلة.

وقال وكيل الأزهر الشريف، إن هناك 43693 طالبا وطالبة يحق لهم أداء امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية، التي تم اعتمادها اليوم بنسبة نجاح 41%.

وأضاف "شومان" في تصريح لـ"فيتو"، أن امتحانات الدور الثاني ستعقد في 15 من أغسطس المقبل، وسيتم الإعلان عن الجداول خلال الفترة المقبلة، حتى يتسنى للطلاب الاستعداد جيدا.

وأوضح وكيل الأزهر، أن نسبة النجاح هذا العام مرضية جدا، وتنم عن الجهود التي اتخذها قطاع المعاهد لضبط التعليم الأزهري، لافتا إلى أنها ارتفعت عن العام الماضي بنسبة 14%.

وقال وكيل الأزهر الشريف، إنه سيتم إعلان نتيجة الشهادة الثانوية بالدرجات ومواد الرسوب بالمعاهد غدا الأحد، لإتاحة الفرصة للطلاب للتعرف على درجاتهم في كل مادة.

وأضاف شومان، أن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية ارتفعت هذا العام عن العام الماضي بنسبة 14%، وهو مؤشر جيد، يدل على الجهود التي اتخذها الأزهر منذ فترة طويلة.

ومن جانبه، قال الدكتور هاني حرب المشرف العام على مكتب التنسيق بجامعة الأزهر، إنه من المتوقع بدء تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية إلكترونيا، الأسبوع المقبل وتحديدا يوم الأحد ولمدة سبعة أيام.

تسجيل الرغبات
وأضاف «حرب» في تصريح لـ«فيتو»، أنه تم الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بذلك، وسيكون هناك تواجد للموظفين داخل مكاتب التنسيق، لشرح تسجيل الرغبات للطلاب، وإزالة أي عقبات تواجههم.

وكان الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، قد اعتمد اليوم نتيجة الشهادة الثانوية بنسبة نجاح 41 %، بزيادة 14% عن العام الماضي.
الجريدة الرسمية