رئيس التحرير
عصام كامل

ضابط مرور الجيزة: نجل رئيس "الاستئناف" هددني بسلطة والده.. وقال "إنت مش عارف أنا ابن مين؟"..وكيل إدارة مرور الجيزة وبخني بعنف بعد معرفة الواقعة.. وزير الداخلية وافق على مقابلتي فورا وأمر بفتح التحقيق

اللواء محمد إبراهيم
اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

قال النقيب الرائد الحسيني ظهران الضابط بقطاع مررو الجيزة، إنه أثناء تواجده بمحل خدمته على المحور بمنطقة الشيخ زايد فوجئ بشخص يقود سيارة جيب شيروكي بدون لوحات معدنية أمامية وعند توقيفه ثبت أنه لا يمتلك رخصة تسيير، وعندما طلب منه النزول رفض وقال له: "إنت متعرفش أنا ابن مين أنا ابن مستشار"، فرد عليه الضابط: مع احترامي لوالدك إلا أنك مخالف ولابد أن يطبق عليك القانون" إلا أن قائد السيارة رفض النزول وقام بتهديده مؤكدا أنه لن يتمكن من احتجاز السيارة.


وأشار الضابط بأنه أمر المجندين بحمل السيارة مع وجود الشخص بداخلها عبر الونش وتوجهوا بها إلى قطاع مرور أكتوبر بالكيلو عشرة ونصف وقام بتحرير نموذج 125، وعلم بعد ذلك أن صاحب السيارة يدعى عمرو سيد متولي نجل رئيس محكمة اسئتناف القاهرة.
 
وأشار الضابط في تصريح خاص لفيتو، أنه عقب توجهه لمقر خدمته بمحور الشيخ زايد فوجئ باتصال هاتفي من وكيل إدارة مرور الجيزة والمسئول عن مرور أكتوبر اللوء محمود حسن عطا، الذي وجه له وابلا من التوبيخ، وهدده بأن رئيس المحكمة سيحرر بلاغا ضده.

وزير الداخلية يحقق
وأضاف الضابط بأنه عقب ذلك أسرع بالتوجه لوزارة الداخلية وطلب مقابلة الوزير اللواء محمد إبراهيم الذي وافق على الفور، وعقد معه لقاء استمر نصف ساعة حكى فيها ما حدث، فطلب منه الوزير تحرير شكوى بالواقعة وكلف قطاع التفتيش بمديرية أمن الجيزة بسرعة التحقيق في الشكوي وقابله مدير الأمن العام ومدير قطاع التفتيش بالجيزة واستمعوا له.
 
وأضاف الضابط بأن أفراد مرور أكتوبر قاموا بإضراب لمدة ثلاث ساعات احتجاجا على خروج سيارة نجل المستشار من قبل اللواء محمود حسن عطا قائد مررو أكتوبر بعد احتجازها وتحرير محضر بها مما يخالف القانون.

كفاءة مشهودة
وأشار الضابط إلى أنه خريج كلية الشرطة منذ عام 2001 م وعمل ملازم أول بإدارة العمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزي وتم تكريمه وقتها على كفاءته، ثم التحق بالعمل بعدد من قطاعات الداخلية وبعدها التحق بالعمل بالصعيد بقطاع الأمن العام، ثم التحق بالعمل بالحرس الجامعي لمدة ست سنوت وتم تكريمه على مجهوده الأمني، مشيرا إلى أنه يعمل بقطاع مررو أكتوبر منذ ثلاث سنوات ويعمل تحت قيادة اللواء محمود حسن عطا وكيل مررو الجيزة وقائد مررو أكتوبر منذ عامين ولم يصدر منه أي تقصير في أدائه الأمني.
الجريدة الرسمية