رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل الهجوم الإرهابي على كمين المطافي بالعريش.. استخدام سيارة قمامة مسروقة يقودها انتحاري لتنفيذ الحادث المسلح.. تدمير مدرعة شرطة بقذيفة «آر بي جي» قبل دعم الأمن.. واستشهاد مجندي شرطة وإصا


نالت يد الإرهاب الأسود في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، كمين المطافي التابع لمديرية أمن شمال سيناء، بمنطقة حي المساعيد في مدينة العريش.


وقالت مصادر أمنية، إن مجموعة من المسلحين هاجمت الكمين وسمع دوى انفجار أعقبه إطلاق نار كثيف من مختلف الارتكازات الأمنية المنتشرة بالمنطقة، كما رفعت الأجهزة الأمنية بالمحافظة استنفارها إلى الحالة القصوى عقب الهجوم وأغلقت كل الطرق المؤدية إلى موقع الهجوم لوصول تعزيزات أمنية إليه.

تفجير مدرعة
وأضافت المصادر أن الهجوم وقع بقذيفة آر بي جي، مضيفًا أنه بعد الهجوم على الكمين بالأسلحة الآلية والجرينوف تم تبادل إطلاق نار، فيما أسفر الهجوم عن تفجير الكمين وسقوط شهداء ومصابين في صفوف قوات الشرطة.

وذكرت المصادر أن العناصر المسلحة هاجمت إحدى المدرعات الأمنية التي سارعت لدعم الكمين وتم تفجيرها عن طريق إطلاق قذيفة آر بى جى ما أسفر عن وقوع إصابات بين القوات.

دعم أمني
وأكدت المصادر وصول دعم إلى محيط كمين المطافى، مضيفة أنه يجرى التعامل مع العناصر المسلحة وتبادل لإطلاق النار بين قوات الأمن والعناصر التي تحاول الهروب من محيط الكمين، بينما تواجه سيارات الإسعاف صعوبة في دخول محيط الكمين لنقل المصابين والشهداء، بسبب استمرار الاشتباكات.

استشهاد مجندين
وأكدت مصادر طبية أن عددا من سيارات الإسعاف تمكنت من الدخول إلى محيط الكمين، ونقل جثتي شهيدين من قوات الأمن و١٠ أفراد آخرين مصابين بينهم عدد من المدنيين تصادف مرورهم أثناء الهجوم.

وقالت المصادر إنه جار نقل المصابين إلى مستشفى العريش وسط أنباء عن ارتفاع الأعداد.

سيارة قمامة
وكشفت المصادر أن سيارة قمامة تابعة لشركة كير سيرفس العريش، مسروقة منذ أيام قليلة استخدمها الإرهابيون في تفجير الكمين، وقالت المصادر إن انتحاريا قاد سيارة القمامة المسروقة بعد أن تم تفخيخها واقتحم بها كمين المطافى بمنطقة حى المساعيد بالعريش، ما أسفر عن تدمير الكمين بالكامل وسقوط شهداء ومصابين.
الجريدة الرسمية